برايتون يقدم هدية للسيتي ويحبط آمال أرسنال في التتويج بالبريمييرليغ

برايتون يقدم هدية للسيتي ويحبط آمال أرسنال في التتويج بلقب البريمييرليغ

14 مايو 2023
برايتون يقدم هدية إلى مانشستر سيتي بإيقاف أرسنال (غلين كيرك/Getty )
+ الخط -

فجر فريق برايتون مفاجأة جديدة في الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد انتصاره على أرسنال 3ـ0، الأحد، في منافسات الأسبوع الت36، على "استاد الإمارات" في لندن، ليُحدث منعرجاً مؤثراً في حسابات المنافسة على لقب الدوري "البريمييرليغ".

وفقد أرسنال منطقياً فرصه في التتويج بالدوري، ويُمكن القول إنه ودّع المنافسة على اللقب بشكل كبير، بما أنه يحتل المركز الثاني خلف مانشستر سيتي بفارق 4 نقاط، ولكنه لعب مباراة أكثر من "السيتي"، وبالتالي، بات فريق المدرب بيب غوارديولا قريباً جدا من الاحتفاظ باللقب، حيث يحتاج إلى انتصار وربما تعادل في الجولة المقبلة، أو خسارة أرسنال من جديد، ليصبح بطلاً رسمياً.

واستحق برايتون الانتصار، فقد تقدم في بداية الشوط الثاني عبر جوليو إنسيسو قبل أن يُجهز دونيز إنداف على آمال "المدفعجية" في نهاية اللقاء، بعد أن استغل خطأ من دفاع أرسنال في إبعاد الكرة، وفي الوقت البديل، سجل برايتون الهدف الثالث عبر أوستبينان، في وقت استسلم فيه أرسنال لمشيئة منافسه الذي كان أفضل، خاصة في الشوط الثاني، وقد غادرت جماهيره الملعب قبل نهاية المباراة.

ويُقدم برايتون مستويات جيدة منذ أن تعاقد مع المدرب الإيطالي روبيرتو دي زيربي، الذي قاد الفريق إلى انتصارات مثيرة، وبات برايتون قريباً من التأهل للمرة الأولى في مسيرته إلى مسابقات أوروبية الموسم القادم، وهو يستحق ذلك بفضل الأداء المميز الذي يقدموه.

وقد أشاد المتابعون في الدوري الإنكليزي بأداء برايتون في المباريات الأخيرة، وخاصة منهم مدرب "السيتي" بيب غوارديولا، الذي اعتبر أن برايتون هو أفضل فريق من حيث الخروج بالكرة في العالم حاليا، ويلعب بشكل منظم للغاية وأسلوبه ممتع.

وقد ردّ برايتون على إشادة المدرب الإسباني بالانتصار على أرسنال، حيث سيكون "السيتي" قادراً على التتويج رسمياً في نهاية الأسبوع القادم، بعد تنافس قوي مع أرسنال حسمه في الأمتار الأخيرة، بعد تكرر عثرات النادي اللندني في المباريات الحاسمة.

المساهمون