بشكتاش بطلاً لكأس تركيا على حساب طرابزون ببصمة غزال والمصراتي

24 مايو 2024
لقطة من لقاء بشكتاش وطرابزون في 23 مايو 2024 (سيسكيم فوتو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- بشكتاش يتوج بلقب كأس تركيا لكرة القدم لموسم 2023-2024، متغلبًا على طرابزون سبور بنتيجة 3-2 في مباراة نهائية مثيرة أقيمت على ملعب أتاتورك الأولمبي.
- الثنائي العربي يتألق في صفوف بشكتاش؛ الجزائري رشيد غزال يسجل من ركلة جزاء، والليبي المعتصم بالله المصراتي يحرز هدف الفوز في الوقت القاتل.
- هذا الفوز يمثل اللقب الحادي عشر لبشكتاش في تاريخه بكأس تركيا، بينما طرابزون سبور يفشل في الحصول على البطولة للمرة العاشرة.

حصد فريق بشكتاش العريق، لقب كأس تركيا لكرة القدم 2023-2024، بعد انتصاره على حساب طرابزون سبور 3-2 بعد مواجهة مثيرة، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الخميس، على ملعب أتاتورك الأولمبي.

وشهد اللقاء، تألّق الثنائي العربي في صفوف بشكتاش، إذ سجل الجزائري رشيد غزال هدف فريقه الأول في اللقاء من ركلة جزاء، فيما نجح النجم الليبي، المعتصم بالله المصراتي، في تسجيل هدف الانتصار للفريق المتوج، في الوقت المضاف من عمر اللقاء، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، بعدما كانت النتيجة تشيرُ إلى تعادل الفريقين 2-2، فيما شارك المصري محمود حسن تريزيغه، بديلا مع طرابزون في الدقيقة الـ55، من دون أن يترك بصمة تذكر.

ميركاتو
التحديثات الحية

وحقق بشكتاش اللقب للمرة الـ11 في تاريخه، في حين أخفق طرابزون في الحصول على البطولة للمرة العاشرة، بينما تأهّل بشكتاش إلى نهائي كأس تركيا، بفوزه على ضيفه أنقرة غوجو بهدفٍ من دونٍ ردّ، في حين تأهل طرابزون سبور إلى المباراة للنهائي، عقب فوزه الكبير برباعية بيضاء على مضيفه فاتح قرة جمرك.

المساهمون