بطولة ميامي للتنس: تقدم للنجمين ميدفيديف وتسيتسيباس

بطولة ميامي للتنس: تقدم للنجمين ميدفيديف وتسيتسيباس

26 مارس 2023
تابع ميدفيديف طريقه بنجاح وفرض نفسه مرشحاً قوياً (Getty)
+ الخط -

شهدت منافسات بطولة "ميامي" المفتوحة للتنس تقدم النجمين، الروسي، دانييل ميدفيديف، واليوناني، ستيفانوس تسيتسيباس، سعياً من أجل تحقيق لقب البطولة الأميركية وتأكيد أنهما من أبرز المنافسين في نسخة عام 2023.

بدايةً من الروسي، دانييل ميدفيديف، المصنف خامس عالمياً الذي تأهل إلى ثالث أدوار البطولة الأميركية بتفوقه على منافسه الإسباني، روبيرتو كارباييس، بمجموعتين نظيفتين (6 – 1) و(6 – 2) في 62 دقيقة، وبدون معاناة كبيرة في المواجهة التي جمعت اللاعبين، وبعد تأهله يواجه النجم، دانييل ميدفيديف، في الدور الثالث منافسه السلوفاكي، أليكس مولكان، المصنف 56 عالمياً.

وفي مباراة أخرى استمرت لساعتين و41 دقيقة تفوق اللاعب، فيليكس أوجيه ألياسيم، على منافسه البرازيلي، تياغو مونتيرو، بمجموعتين نظيفتين (7 – 5) و(7 – 6)، وسيواجه اللاعب في الدور الثالث منافسه الأرجنتيني، فرانسيسكو سيروندولو.

وبعد مباراة استمرت ثلاث ساعات و30 دقيقة أطاح البولندي، هوبرت هوركاتش، المصنف التاسع عالمياً والمرشح الثامن للقب الذي توج بالبطولة عام 2021، بمنافسه الأسترالي، ثاناسي كوكيناكيس، بمجموعتين مقابل واحدة (6 – 7) ثم (7 – 6) و(7 – 6)، ويلتقي هوركاتش في الدور الثالث باللاعب الفرنسي، أدريان مانارينو.

وفي مباراة أخرى بلغ اليوناني، ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف ثالثاً عالمياً، الدور الثالث لدورة ميامي الألف نقطة للماسترز في التنس من دون أن يلعب، وذلك بعد انسحاب منافسه الفرنسي، ريشار غاسكيه، بسبب الإصابة في كاحله، ويلتقي اليوناني في الدور الثالث التشيلي كريستيان غارين، الفائز على الأرجنتيني سيباستيان بايس، بمجموعتين نظيفتين (7 – 6) و(7 – 2).

ولدى السيدات، انتهى مشوار الأميركية كوري غوف، السادسة عالمياً بعد مباراتين للمرة الثانية فقط في 6 مشاركات لها منذ بداية الموسم، وذلك بخسارتها في الدور الثالث أمام الروسية أناستازيا باتابوفا، بمجموعتين مقابل واحدة (6 – 7) و(7 – 5) و(6 – 2).

المساهمون