بلماضي يُحدد موقفه من مواجهة منتخب العراق ودياً

03 يوليو 2023
يسعى بلماضي لتطوير منتخب الجزائر أكثر في المستقبل (أحمد عوض/Getty)
+ الخط -

يهدف مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، إلى برمجة أكبر عدد من المباريات الودية في المرحلة المقبلة، تحسباً للاستحقاقات القادمة التي تنتظر منتخب "الخضر" على غرار تصفيات كأس العالم 2026، وكذلك بطولة أمم أفريقيا المقررة مطلع العام المقبل في ساحل العاج.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الإثنين، على معلومات من مصدره في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تؤكد العرض من المنتخب العراقي لمواجهة منافسه منتخب "الخضر" ودياً في معسكر سبتمبر/ أيلول المقبل، مثلما كشفته تقارير إعلامية في بلاد الرافدين، الأحد.

هذا وتُشير المعلومات نفسها إلى أن جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، غير متحمس للعب هذه المباراة، كونه يريد اللعب أمام منتخب أفريقي في تاريخ "فيفا" المقبل، تحضيراً لتصفيات كأس العالم 2026 التي ستنطلق شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، والقرعة الخاصة بها تجرى بعد يوم 12 يوليو/ تموز المقبل.

وسيواجه المنتخب الجزائري نظيره التنزاني شهر سبتمبر/ أيلول في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا 2023، على أمل برمجة لقاء ودي أمام منتخب أفريقي آخر، مع العلم أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم كان في مفاوضات متقدمة مع نظيره المصري لبرمجة لقاء ودي بين المنتخبين، إلا أنها لم تنجح في آخر لحظة.

المساهمون