بنزيمة ومهمة مزدوجة في الكلاسيكو: اليوم فكّ عقدة التهديف وغداً الكرة الذهبية

16 أكتوبر 2022
بنزيمة ينتظر تتويجه بالكرة الذهبية (ماتيوز سلودكوفسكي/Getty)
+ الخط -

يستعيد المهاجم كريم بنزيمة مكانه الأساسي في صفوف ريال مدريد الإسباني خلال مواجهة الكلاسيكو التي ستجمع فريقه، اليوم الأحد، بغريمه برشلونة في قمة الانفراد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وغاب بنزيمة عن العديد من المباريات في الأشهر الأخيرة بداعي الإصابة، التي حرمته من دعم فريقه أيضاً في الموسم الماضي في لقاء الإياب، عندما خسر الريال وكاد أن يضيع فرص التتويج بالدوري الإسباني.

ويسعى كريم بنزيمة إلى التسجيل مجدداً بعد أن عانده الحظ ولم يكن موفقاً بالشكل المطلوب، بل إنه أضاع ركلة جزاء تسببت في إضاعة النادي الملكي أول النقاط في "الليغا" هذا الموسم، كما أن المدرب أنشيلوتي فضل منحه الراحة في بعض المواجهات بعد أن عانى من الإرهاق.

قيادة الريال إلى الانتصار في الكلاسيكو ستكون إنجازاً مهماً بالنسبة إلى النجم الفرنسي، باعتبار أهمية هذه المباراة، التي ستكون آخر "موعد كبير" له قبل انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022، بما أن الريال حقق التأهل إلى الدور القادم في دوري الأبطال وواجه أفضل الأندية في "الليغا".

وسيحاول الفرنسي كسب الصراع المباشر مع الهداف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، الذي بصدد سرقة الأضواء منه في الدوري الإسباني بعد أن سجل الكثير من الأهداف، ولكن بنزيمة لا يريد التخلي عن عرشه بسهولة، وبالتالي سيقاتل اليوم ليكسب الحوار مع اللاعب البولندي.

وسيكون كريم بنزيمة أسعد اللاعبين في حال سجل، وكذلك انتصر الريال، وذلك قبل ساعات قليلة من تتويجه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب، إذ من المفترض أن يحصل على الجائزة يوم الاثنين بعد موسم استثنائي للفرنسي، الذي لا يريد أن يفسد فرحته بالتتويج، الذي طال انتظاره، بهزيمة في الكلاسيكو.

وسيكون بنزيمة، نجم كرة القدم العالمية، في الساعات القادمة، بين مواجهة فريق برشلونة في الكلاسيكو وحفل الكرة الذهبية، وذلك بهدف إكمال الفرحة بالنسبة إلى النجم الفرنسي، الذي عمل طويلا حتى يصل إلى هذه المكانة.

المساهمون