بن سليمان لـ"العربي الجديد": مدرب شيفيلد أصبح مشجعاً لتونس وغضب بعد هزيمتنا الأولى

أبيدجان

حاوره: مهدي عبيد

avata
حاوره: مهدي عبيد
مراسل
23 يناير 2024
+ الخط -

كشف نجم منتخب تونس، أنيس بن سليمان، كواليس علاقته مع مدرب فريقه شيفيلد يونايتد الإنكليزي، أثناء وجوده ضمن صفوف كتيبة "نسور قرطاج" في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا بساحل العاج، وهي التي شهدت بداية متعثرة لتونس، بعدما باتت مهددة بمغادرة المسابقة منذ الدور الأول.

وكشف بن سليمان في مقابلة حصرية مع "العربي الجديد" بمدينة كورهوغو العاجية، أن مدرب شيفيلد يونايتد، كريس ويلدر، يتصل به بشكل مستمر خلال هذه الفترة للاطمئنان عليه ولتشجيعه في المغامرة الأفريقية التي يعيشها مع المنتخب التونسي، مؤكدا أنه ليست هناك أية مشكلة في علاقته بشيفيلد.

وقال لاعب خط الوسط: "اتصلوا بي من شيفيلد وكانوا غاضبين بعد خسارتنا ضد ناميبيا، طبعا هم يشجعون تونس لأجلي، ويجب علينا الفوز في لقاء جنوب أفريقيا حتى أثبت لهم أن اختياري كان صحيحا، أنا سعيد جدا ومرتاح هذه الأيام بما أنني أحمل قميص المنتخب التونسي وأمثل بلدي في المسابقة".

وعبر أنيس كذلك عن سعادته لزميله في شيفيلد يونايتد، ياسر العروسي، بعد اقتلاع الجزائر تعادلا صعبا ضد بوركينا فاسو، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، قائلا: "أتمنى له حظا موفقا لكن إذا لعبنا مع الجزائر في الأدوار المقبلة، فسأنسى أننا أصدقاء وسنسعى إلى إقصائهم من البطولة".

وكان بن سليمان قد أكد في تصريح سابق لـ"العربي الجديد"، أن شيفيلد كان يتمنى استمراره مع الفريق وعدم الانضمام للمنتخب التونسي في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، وسط مخاوف من تأثير قراره هذا على مستقبله مع النادي، لكن تصريحاته الجديدة تؤكد أن الأمور على أحسن ما يرام ولا توجد أية مشكلة بينه وبين الفريق الإنكليزي في الوقت الحالي.

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

المساهمون