بوريس بيكر يروي تفاصيل نجاته من "الموت" في السجن

08 ابريل 2023
يرغب بيكر في العودة إلى حياته الطبيعية ومعاودة التحليل الرياضي (بوريس ستروبيل/Getty)
+ الخط -

كشف أسطورة التنس الألماني السابق، بوريس بيكر، بطل ويمبلدون ثلاث مرات، عن تفاصيل حياته في السجن بالمملكة المتحدة، بعدما قضى 8 أشهر، بسبب العقوبة المفروضة عليه، لإخفائه أصولاً بقيمة ملايين الجنيهات الإسترلينية، حتى يتجنب سداد الديون.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، السبت، عن بيكر قوله: "لقد كان وقتي في السجن عقاباً حقيقياً، والحياة هناك صعبة للغاية، وما مررت به كان شيئاً قاسياً، لأن عليك النجاة من الموت يومياً، عبر تكوين صداقات مع الأقوياء هناك، من أجل الحفاظ على سلامتك. إنه مكان خطر للغاية".

وأوضح: "وجدت بأنّ عليّ القتال يومياً من أجل البقاء على قيد الحياة. لقد كنت محاطاً بالقتلة، وتجار المخدرات والمغتصبين، والمهربين، بالإضافة إلى مجرمين خطرين، وتدرك بمجرد دخولك لهذا المكان، بأن عليك الحصول على الحماية".

وتابع: "الحياة في السجن قاسية، لأن عليك التعامل مع أشخاص يختلفون عن حياتك الطبيعية التي تعودت عليها، وستتعلم بأن عليك أن تكون نزيهاً وتبتعد عن المشاكل، وتتعلم كيفية النجاة والهروب من القتل، الذي يلاحقك".

وأوضح: "لم أتوقع أنني في هذا العمر، سأسجن والحظ يدير ظهره لي، لكن في النهاية تمكنت من النجاة، بعدما أمضيت فترة عقوبتي، وتعلمت من السجن كيف أصبح أكثر قوة، وأدرس كل الخيارات المطروحة أمامي بشكل جيد، وأن أقول لا في وقتها".

واختتم بيكر حديثه: "أرغب بالعودة إلى عملي في التحليل الرياضي بعالم كرة المضرب، بعدما تعلمت الكثير خلال فترتي التي قضيتها في السجن، وكيف أحافظ على أسلوب حياتي الطبيعي، والقانون يطبق على الجميع مهما كان اسمك ومنصبك".

المساهمون