بونجاح يُنهي رحلته مع السد.. بصمة البطل التي لن ينساها عشاق "الزعيم"

24 مايو 2024
شارك بونجاح مع السد ضد الدحيل في نصف نهائي كأس الأمير يوم 18 مايو 2024 (نوشاد تيكيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- بغداد بونجاح ينهي مسيرة 9 سنوات مع نادي السد القطري، محققًا إنجازات بارزة بما في ذلك الثنائية المحلية وتسجيل 252 هدفًا، ليصبح الهداف التاريخي للنادي.
- موسم 2018-2019 يبرز كأفضل فترة لبونجاح مع السد، حيث سجل 39 هدفًا، وتميز بتسجيله سبعة أهداف في مباراة واحدة، مؤكدًا مكانته كنجم لا يُنسى بين جماهير النادي.
- على الصعيد القاري، بونجاح يترك بصمة في دوري أبطال آسيا بتسجيله 26 هدفًا في 44 مباراة، مما جعله من بين أفضل هدافي البطولة في تاريخها، رغم عدم فوز السد باللقب.

أنهى النجم الجزائري، بغداد بونجاح (32 عاماً)، رحلته مع نادي السد، بعدما ساهم في قيادة الزعيم، إلى تحقيق لقب الثنائية المحلية، دوري نجوم قطر، وكأس أمير قطر لكرة القدم، واستطاع زرع البسمة، على وجوه الجماهير التي وقفت خلف الفريق، ودعمته طوال السنوات الماضية، ليحقق العديد من البطولات، والأرقام القياسية.

بونجاح يعيد التألق إلى نادي السد

تمكن بغداد بونجاح، من إعادة التألق إلى نادي السد، هذا الموسم، بعدما ترك بصمته بطلاً مع "الزعيم"، وساعده في نسيان خيبة الموسم الماضي، الذي خرج منه الفريق من دون تحقيق البطولات، إذ استطاع المهاجم الجزائري، تسجيل 8 أهداف، ساهمت في حصد لقب دوري نجوم قطر، بالإضافة إلى قيادته الفريق، نحو منصة التتويج، في بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم الجمعة.

وبعد نهاية رحلته الرسمية، مع نادي السد، التي استمرت 9 مواسم كاملة، بدأت منذ عام 2015، أصبح بغداد بونجاح، الهدّاف التاريخي للزعيم، بعدما استطاع إحراز 252 هدفاً، في شباك منافسيه، أثناء خوضه 315 مباراة في جميع البطولات المحلية، والقارية، ما جعله محبوباً لدى جماهير ناديه، التي قامت بتكريمه، في نصف نهائي كأس أمير قطر، أمام الدحيل.

ماهو أفضل موسم لـ "بغداد بونجاح" مع نادي السد؟

يُعتبر موسم 2018- 2019، أفضل موسم، في مسيرة بغداد بونجاح، مع نادي السد، بعدما استطاع تسجيل 39 هدفاً في شباك منافسيه، وهو رقم قياسي، يُثبت قيمة النجم الجزائري، الذي سيحاول البعض، كسره في السنوات المقبلة، خاصة أن زميله أكرم عفيف، أحرز 24 هدفاً، في الموسم الحالي، من المسابقة المحلية، هذا الموسم.

ولن تنسَ جماهير نادي السد، ما فعله نجمها الجزائري، بغداد بونجاح، في ذلك الموسم، بعدما فاجأ الجميع، عندما سجل سبعة أهداف، خلال فوز فريقه على النادي العربي، بنتيجة عشرة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الأسبوع الثاني، من دوري نجوم قطر، الأمر الذي جعله حديث وسائل الإعلام حينها، خاصة أن مهاجم الزعيم، تمكن من المساهمة في تحقيق اللقب.

بونجاح وبصمته مع السد في دوري أبطال آسيا

صحيح، أن نادي السد القطري، لم يستطع تحقيق لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، لكن نجمه الجزائري، بغداد بونجاح، نصّب نفسه بطلاً بلا منازع، بعدما ترك بصمته الواضحة، عندما نال لقب الهدّاف التاريخي للزعيم، في المسابقة القارية، بعدما خاض 44 مواجهة، وأحرز 26 هدفاً، ليحتل المركز السابع، في جدول ترتيب أفضل هدّافي البطولة في تاريخها.

المساهمون