بيتكوفيتش يُنهي الجدل بشأن عودة محرز وسليماني إلى منتخب الجزائر

23 مايو 2024
أجرى بيتكوفيتش حواراً مع فيفا بالجزائر في مارس 2024 (ريتشارد بلهام/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مدرب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش يستعد لإعلان قائمة اللاعبين لمعسكر يونيو، مع غياب محتمل لرياض محرز وإسلام سليماني في مواجهات ضد غينيا وأوغندا ضمن تصفيات كأس العالم 2026.
- رياض محرز قد يُستبعد من القائمة بعد عدم إظهار الرغبة في العودة للعب مع الخضر تحت قيادة بيتكوفيتش، خاصة بعد الانتقادات التي تعرض لها ورحيل المدرب السابق جمال بلماضي.
- إسلام سليماني، على الرغم من رغبته الشديدة في العودة للمنتخب وتعزيز رقمه كهداف تاريخي، يُعتبر خياراً رابعاً لبيتكوفيتش الذي يفضل الاعتماد على العناصر الشباب في الاستحقاقات القادمة.

يقترب مدرب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش (61 عاماً) من الإعلان عن قائمة اللاعبين المعنيين بخوض معسكر يونيو/ حزيران القادم، والذي سيشهد بنسبة كبيرة جداً غياب الثنائي المخضرم رياض محرز وإسلام سليماني عن هذا الموعد، الذي ستتخلله مواجهتان أمام غينيا في استاد نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية، ثم أمام أوغندا في ملعب مانديلا الوطني بمدينة كامبالا، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحصل "العربي الجديد"، اليوم الخميس، على معلومات من مصدره في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، فضّل عدم ذكر هويته، تفيد بأن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش قرّر عدم إدراج اسم نجم الأهلي السعودي رياض محرز (33 عاماً) ضمن القائمة النهائية المعنية بهذا المعسكر، إذ لم يُكلّف اللاعب نفسه عناء الاتصال بالمدرب البوسني، وإظهار موقفه من العودة إلى تمثيل الخضر، بداية من معسكر الشهر المقبل.

وتفيد المعلومات نفسها بأن مدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش فهم من ذلك أن رياض محرز لم تعد له الرغبة والشغف للعودة واللعب مع الخضر، لأول مرة تحت قيادته، بعدما كان قد غاب، وبطلبه، عن وديتي شهر مارس/ آذار الماضي ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا، وجرى تفسير ذلك بأن نجم مانشستر سيتي السابق تأثّر كثيراً بالانتقادات التي تعرّض لها، بعد الفشل الذي عاشه وزملاؤه في نهائيات كأس أمم أفريقيا الماضية في ساحل العاج، إضافة إلى رحيل المدرب السابق جمال بلماضي، وهما اللذان كانت تجمعهما علاقة قوية جداً، وُصِفت بالأخوية.

أما بخصوص مهاجم ميشلين البلجيكي إسلام سليماني (35 عاماً)، فإن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش لا يراه لاعباً مهماً ضمن حساباته، على الأقل في الفترة الحالية، خاصة مع تقدّمه في السنّ وتراجع مستواه، كما أن المدرب السابق للمنتخب السويسري يضع سليماني خياراً رابعاً ضمن قائمته الخاصة باللاعبين المهاجمين، بعد كلّ من بغداد بونجاح وأمين غويري ومنصف بقرار.

وعكس رياض محرز، يملك إسلام سليماني رغبة شديدة في العودة إلى المنتخب الجزائري، حتى إن اللاعب كان قد تأثر من إبعاده خلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، خاصة أنه يُعتبر الهداف التاريخي للخضر (40 هدفاً)، كما أنه يريد تعزيز هذا الرقم في المباريات القادمة، وكذلك المساهمة في تأهل المنتخب الجزائري للمونديال القادم، لكن يبدو أن الأمر بات صعباً، لرغبة المدرب بيتكوفيتش في الاعتماد على العناصر الشباب في الاستحقاقات القادمة.

 

المساهمون