بيدري موهبة برشلونة الذي تُهدد الإصابات مستقبله

25 اغسطس 2023
الإصابات قد تحرم بيدري من مسيرة مميزة في الملاعب (ألفارو ميدراندا/Getty)
+ الخط -

سيغيب موهبة نادي برشلونة الإسباني بيدري عن مباريات فريقه لمدة تقارب الشهرين، بسبب الإصابة التي تعرّض لها في تدريبات النادي الكتالوني، والتي ستحرمه من دعم صفوف منتخب بلاده أيضاً في المباريات التي تنتظره الشهر المقبل.

وكان بيدري قد أصيب في نهاية الموسم الماضي أيضاً وغاب عن آخر المباريات، كما أنه لم يُشارك في نهائيات دوري الأمم الأوروبية التي تُوج منتخب إسبانيا لقبها للمرة الأولى في سجله.

وتكرر إصابات النجم الواعد بات أمراً يُهدد مسيرته الاحترافية، خاصة أن المدرب تشافي يعتمد عليه باستمرار نظراً لمهاراته العالية التي جعلت منه لاعباً مؤثراً في الفريق، خاصة أنه يملك قدرات تهديفية ويغطي مساحات مهمة من الملعب في مختلف المباريات.

ووفق إحصائيات موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، الخميس، فإن الإصابات حرمت بيدري من المشاركة في 37 مباراة في الدوري الإسباني و4 مباريات في دوري أبطال أوروبا و3 مباريات في كأس إسبانيا، وظل بعيداً عن المباريات فترة قاربت 250 يوماً، ومعظم الإصابات كانت في أوتار الركبة.

وبالنسبة إلى لاعب لم يتجاوز سنه 21 عاماً، فإن الغياب عن هذا العدد من المباريات يعتبر مرتفعاً، ويهدد مستقبله بلا شك، إذ سيكون مطالباً بإيجاد حل نهائي لتفادي الغياب عن المباريات، خاصة أن فريقه يملك عديداً من الأسماء القوية التي قد تهدد حضوره أساسياً في المستقبل.

المساهمون