بيكهام: أداء لاعبي خط وسط المغرب رائعٌ وهذه أفضل مباراة بمونديال قطر

بيكهام: أداء لاعبي خط وسط المنتخب المغربي كان رائعاً وهذه أفضل مباراة في مونديال قطر

18 ديسمبر 2022
يعد بيكهام من أهم أساطير كرة القدم في القرن الحالي (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)
+ الخط -

أكد أسطورة منتخب إنكلترا السابق، ديفيد بيكهام، أن مونديال قطر نجح في توحيد الجماهير من أنحاء العالم تحت مظلة الشغف بكرة القدم، واصفاً البطولة بأنها نجاح هائل للدولة المستضيفة، بفضل طبيعتها المتقاربة، والترتيبات التنظيمية التي جرت بسلاسة من دون أي معوقات.

وقال بيكهام في حواره مع موقع "قطر 2022"، الأحد: "من الرائع رؤية تجمعات المشجعين، ومستوى الأداء الكروي في المباريات، إضافة إلى التنظيم الرائع للبطولة، كما أن الإثارة والمتعة التي حظي بها الجمهور كانت أمراً مذهلاً للغاية."

ونجحت قطر في تنظيم البطولة الأكثر تقارباً في المسافات منذ انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم في 1930، حيث تقع الاستادات الثمانية على مسافة ساعة واحدة من وسط الدوحة، ما أتاح للجماهير فرصة حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.

وفي هذا السياق، قال قائد المنتخب الإنكليزي السابق، الذي وصل مع منتخب بلاده إلى ربع نهائي المونديال مرتين: "لقد ساعدت الطبيعة متقاربة المسافات في خلق أجواء مفعمة بالإثارة والحماس في كافة أنحاء قطر".

وتابع: "كان مستوى الأداء مذهلاً للغاية، فقد كان اللاعبون في كامل طاقتهم ولياقتهم البدنية، لطالما كنت من الداعين لإقامة كأس العالم في منتصف الموسم من واقع تجاربي السابقة، حيث كانت البطولة تقام بعد نهاية موسم كروي طويل وشاق".

ويرى بيكهام أن مباراة الأرجنتين وهولندا كانت الأفضل في المونديال، كما اختار الركلة المزدوجة للبرازيلي ريتشارليسون في مباراة السامبا أمام صربيا، وركلة لويس شافيز الحرة في مباراة المكسيك ضد السعودية، أفضلَ هدفين في البطولة.

وحول أداء اللاعبين في مونديال قطر، قال ديفيد بيكهام: "أعجبني الأداء الرائع للاعبي خط وسط المنتخب المغربي، كما أرى أن بيلينغهام وساكا قدما بطولة رائعة مع المنتخب الإنكليزي".

المساهمون