بينهم زيدان.. 7 مدربين مرشحون لقيادة مانشستر سيتي بعد غوارديولا

بينهم زيدان.. 7 مدربين مرشحون لقيادة مانشستر سيتي بعد غوارديولا

14 يونيو 2023
يعد زيدان أحد المرشحين لخلافة غوارديولا في مانشستر سيتي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أكدت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، أن المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، بيب غوارديولا، قرّر الرحيل بعد نهاية عقده الحالي، والذي يستمر حتى عام 2025، وذلك بعدما حقق هدفه الرئيسي، وهو التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الإثنين، أن إدارة نادي مانشستر سيتي ستتجه لاختيار بديل المدرب الإسباني البالغ من العمر 52 عاماً، عقب نهاية حقبته التي انطلقت منذ 7 مواسم، وتوّج من خلالها بالعديد من الألقاب، على غرار بطولات الدوري وكأسي الاتحاد والرابطة الإنكليزية.

فنسنت كومباني

أفاد التقرير بوجود 7 مدربين مرشحين لخلافة غوارديولا، بمن فيهم 3 من تلاميذه، ويتعلق الأمر أولاً بالمدرب البلجيكي فنسنت كومباني، الذي أمضى 3 سنوات مع غوارديولا، عندما كان لاعباً لفريق مانشستر سيتي، قبل اعتزاله اللعب، ومن ثم توجه إلى عالم التدريب، بداية من نادي أندرلخت البلجيكي ثم بيرنلي الإنكليزي، والذي حقق معه الصعود إلى البريمييرليغ.

تشافي هيرنانديز

كما ضمت القائمة مدرب برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، والذي كان ضمن الجيل الذهبي الذي لعب تحت إشراف غوارديولا لسنوات عديدة وله تجربة مميزة كمدرب، انطلقت من فريق السد القطري، ونال معه لقب الدوري موسم 2020/2021، قبل تعيينه مدرباً للنادي الكتالوني، وحقق معه لقبي السوبر الإسباني وثم الليغا هذا الموسم.

ميكيل أرتيتا

وإلى جانب كومباني وتشافي، يتواجد مدرب نادي أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، ضمن اللائحة، خاصة وأنه يعرف النادي السماوي جيداً، وهو الذي عمل رفقة غوارديولا كمساعد لفترة، قبل أن يتولى تدريب فريق "المدفعجية" في أواخر عام 2019.

يوليان ناغلسمان

وحملت القائمة أيضاً اسم المدرب الألماني الشاب، يوليان ناغلسمان، والذي أقيل من منصبه كمدرب لفريق بايرن ميونخ الألماني في شهر مارس/آذار الماضي، بشكل مفاجئ، مع العلم أن المدرب البالغ من العمر 35 عاماً فقط، لديه تجربة مميزة مع نادي لايبزيغ الألماني.

زين الدين زيدان

وعلى الرغم من اختلاف أسلوبه عن غوارديولا، إلا أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، يعتبر واحداً من الأسماء الكبيرة التي يمكن أن تشرف على قيادة نادي مانشستر سيتي، خصوصاً وأنه توّج مع فريق ريال مدريد الإسباني بثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا، قبل مغادرته النادي الملكي في عام 2021، ومنذ ذلك الحين بقي بعيداً عن التدريب.

إيدي هاو

وخطف المدير الفني لنادي نيوكاسل يونايتد، إيدي هاو، الأنظار منذ قدومه إلى قلعة "سانت جيمس بارك" قبل موسمين، وذلك بعدما أنقذ فريق "الماكبايس" من الهبوط خلال الموسم الأول، ومن ثم واصل مسيرته الرائعة بالتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في موسمه الثاني، ولكن التعاقد معه سيكون صعباً.

روبرتو دي زيربي

وأخيراً، نال الإيطالي روبرتو دي زيربي، الثناء خلال تجربته الأولى مع نادي برايتون في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك منذ وصوله إلى الفريق في سبتمبر/أيلول الماضي، خلفاً للمدرب السابق، الإنكليزي غراهام بوتر، ونجح خلال هذه الفترة القصيرة في التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

المساهمون