بين فينيسيوس واستراتيجية أنشيلوتي.. هل ضاع حُلم لقب "الليغا"؟

بين فينيسيوس واستراتيجية أنشيلوتي.. هل ضاع حُلم لقب "الليغا"؟

30 يناير 2023
لم ينجح أنشيلوتي ونجمه فينيسيوس بقيادة الريال للانتصار (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

خيم التعادل السلبي على المواجهة التي جمعت بين نادي ريال مدريد وضيفه ريال سوسيداد، الأحد، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ضمن منافسات الأسبوع الـ(19) من الدوري الإسباني لكرة القدم، ما جعل الفريقين يقتسمان نقاط المباراة.

استراتيجية أنشيلوتي

وفشلت استراتيجية المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد في المواجهة أمام ريال سوسيداد، الذي ظهر اعتماد لاعبيه على دفاع المنطقة، وحرمان خط وسط "الملكي" من تناقل الكرة بحرية في الدقائق الأولى من المباراة، مع محاولة خطف هجمة مرتدة تسفر عن هدف مباغت.

عدم نجاح استراتيجية أنشيلوتي يعود، إلى عدم انسجام ثلاثي خط المقدمة مع الوسط في ريال مدريد، رغم السيطرة على مجريات الشوط الأول، وحتى الدقيقة 70 من الشوط الثاني، لأنها كان دون فائدة ترجى، بعدما ظهر التسرع على طريقة اللعب.

ومع حاجة ريال مدريد إلى تنشيط رئته في خط الوسط، فاجأ أنشيلوتي الجماهير بإخراج داني سيبايوس والدفع بالكرواتي لوكا مودريتش، رغم أن الفريق كان بحاجة للإسباني الشاب، وعانى من ثقل تحركات الألماني توني كروس، وهو ما أدى إلى ضياع الانتصار والاكتفاء بالتعادل السلبي.

فينيسيوس جونيور

أما البرازيلي فينيسيوس جونيور، فأصبح عبئاً ثقيلاً على هجوم ريال مدريد في "الليغا"، بسبب رعونته أمام الشباك، لأنه يقوم بكل شيء سواء من الناحية الفنية أو المهارات الفردية، ما عدا وضع الكرة في مرمى المنافسين.

فينيسيوس جونيور كان بإمكانه تسجيل 3 أهداف محققة أمام ريال سوسيداد في حال تركيزه على اللعب، لكنه أصبح في الآونة يظهر مشتتاً أمام شباك المنافسين في "الليغا"، خاصة أنه يفعل كل شيء، لكنه يعجز في الأمتار الأخيرة.

وبين فينيسيوس جونيور واستراتيجية أنشيلوتي، يبدو أنّ ريال مدريد يسير بخطوات ثابتة نحو إضاعة لقب الدوري الإسباني، بعدما ابتعد المتصدر برشلونة بفارق 5 نقاط كاملة، ما يعني صعوبة مهمة رفاق الفرنسي كريم بنزيمة في "الليغا".

المساهمون