"بي إن سبورت" تدافع عن حقوقها بعد تصرف "كاف"

05 سبتمبر 2023
موتسيبي دخل في صراع قوي مع بي إن (يوسف صانوغو/Getty)
+ الخط -

أبلغ محامو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، شبكة قنوات "بي.إن سبورتس"، بإلغاء العقد الذي جرى توقيعه في 2017، ويتواصل لمدة 12 عاماً، بقيمة 415 مليون دولار، بأثر فوري دون مراجعة للقناة.

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" الثلاثاء، أن الإعلام وصل إلى القناة يوم 1 سبتمبر/أيلول الحالي، حيث اتهم القناة بأنها انتهكت العقود، وقال إنه يريد استرداد المدفوعات المستحقة، والتي تبلغ قيمتها 80 مليون دولار.

ودافعت القناة عن حقوقها بعد تصرف "كاف"، حيث بعث يوسف العبيدلي المدير التنفيذي إلى الاتحاد الأفريقي رسالة جاء فيها: "بالطبع نحن سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع بشكل قاطع عن موقفنا القانوني، قناة "بي.إن.سبورتس" لا تقبل هذا الإنهاء، وستتخذ جميع الخطوات القانونية اللازمة للتحدي والتصدي له".

وأضاف العبيدلي: "علاوة على ذلك، نحن قلقون كثيراً من أن هذا القرار الكبير المتعلق بالعقد التجاري الأكثر قيمة للكاف، ربما تم اتخاذه دون المراجعة والموافقات اللازمة التي تتطلبها اللوائح الداخلية للاتحاد".

وكشفت "بي.بي.سي" أن القناة القطرية ستطلب مبلغاً مالياً في حدود 90 مليون دولار كتعويضات، بالإضافة إلى الضرر، لكن المشكل اليوم هو هوية القناة التي ستنقل مسابقات الكاف التي ستنطلق في الفترة المقبلة بالنسبة للأندية، علاوة على كأس أمم أفريقيا التي ستدور بساحل العاج بداية العام 2024.
 

المساهمون