تألق تونسي ومغربي في الدوريات الأوروبية بأهداف حاسمة

17 سبتمبر 2023
بن وناس أنقذ فريقه من الخسارة (محمد ايسر/Getty)
+ الخط -

نجح التونسي، مرتضى بن ونّاس في تسجيل الهدف الثاني في رصيده هذا الموسم في الدوري التركي، عندما أحرز الهدف الثالث لفريقه قاسم باشا، الأحد، خلال المواجهة مع فريق ألانياسبور.

وأحرز التونسي الهدف في الدقيقة 88 ليُعدّل النتيجة 3ـ3، حيث كان فريقه قريباً من خسارة المباراة، ولكن بن ونّاس نجح في الوصول إلى مرمى ألانياسبور، ليمنع خسارة قاسم باشا مستفيداً من قدراته الهجومية، وكذلك مهارته في اللعب بالعديد من المراكز.

وكان بن ونّاس خارج حسابات مدرب منتخب تونس، جلال القادري في المعسكر الماضي، حيث فضّل القادري الاعتماد على العابدي المتألق في الدوري الفرنسي، وعلي معلول لاعب الأهلي، وأسامة الحدادي الذي يلعب في الدوري الألماني.

وكان المهاجم التونسي، سيف الدين اللطيف، قد نجح في مساعدة فريقه وينترثور في التأهل إلى الدور القادم من كأس سويسرا، بعد أن سجل هدفاً في مرم فريق أرو ليقوده إلى الانتصار 2ـ1.

وفي الدوري البلجيكي، افتتح المغربي إسماعيل قندوس عدّاد أهدافه في هذا الموسم، عندما سجل هدف فريقه لاغنتواز، ليُمكّنه من تفادي الهزيمة أمام لوفين، بعد أن حسم التعادل النتيجة النهائية (1ـ1).

كما سجل المغربي، أمير ريتشادسون، الهدف الوحيد لفريق ريمس الذي خسر أمام بريست بنتيجة 2ـ1، وقد منح اللاعب المغربي فريقه التقدم، محرزاً في الآن نفسه هدفه الأول في هذا الموسم، ولكن لسوء حظه فإن فريقه لم يقدر على الدفاع عن التقدم. كما تابع أيوب الكعبي بدايته القوية في تجربته في الدوري اليوناني، وسجل هدفاً جديداً في لقاء فريقه أولمبياكوس أمام أيك أثينا.

 

المساهمون