تأهلت بوركينا فاسو فاحتفل حارس المرمى بهذه الطريقة

23 يناير 2022
لحظة احتفال حارس بوركينا فاسو بالتأهل لربع نهائي "الكان" (تشارلي تريبولاو/فرانس برس)
+ الخط -

خطف الحارس، هيرفي كوفي، حامي عرين منتخب بوركينا فاسو الأضواء، بطريقة احتفاله الغريبة، بعدما ساهم بوصول بلاده إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في الكاميرون، يوم الأحد، عقب الانتصار على الغابون بركلات الترجيح (7-6)، نتيجة انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وتقدم منتخب بوركينا فاسو بنتيجة المباراة في الدقيقة الـ(28)، لكن منتخب الغابون استطاع العودة في آخر دقيقة من المواجهة، نتيجة الخطأ الفادح الذي وقع به أداما غويرا، ليذهب الفريقان إلى الأشواط الإضافية، التي انتهت (1-1).

واحتكم منتخب بوركينا فاسو ونظيره منتخب الغابون إلى ركلات الترجيح، التي شهدت لحظات من الجنون الكبيرة، نتيجة قيام لاعبي الفريقين بتسديد 9 ركلات لكل منهما، إلا أن الحارس هيرفي كوفي، لعب دور البطولة، نتيجة تصدياته الحاسمة.

لكن هيرفي كوفي حامي عرين منتخب بوركينا فاسو، لفت أنظار الجماهير الرياضية إليه، نتيجة الطريقة التي قام بالاحتفال بها، بعد ضمان تأهل بلاده إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في الكاميرون.

وقام هيرفي كوفي بتقليد لاعبي الجمباز، الذين يبهرون الجماهير الرياضية بمهاراتهم البهلوانية، ليسير على خطاهم حامي عرين منتخب بوركينا فاسو، الذي قفز في الهواء وأصبح يتشقلب إلى الخلف بسرعة، وسط فرحة كبيرة من زملائه.

 

 

المساهمون