تحديات تنتظر الإسباني لوبيز بعد توقيع عقد قيادة منتخب قطر

23 فبراير 2024
لوبيز قاد العنابي إلى لقب أمم آسيا 2027 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

وقّع الإسباني ماركيز لوبيز، عقد تدريبه للمنتخب القطري الأول حتى عام 2026، الجمعة، ليستمر في قيادة العنابي بالاستحقاقات المقبلة، وأهمها التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

وتنتظر الإسباني لوبيز تحديات مهمة، بعد أن بات مدرباً رسمياً لرفاق القائد حسن الهيدوس، أقربها المباراة المهمة أمام منتخب الكويت يوم 21 مارس/أذار المقبل بالجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية التمهيدية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ضمن مباريات المجموعة الأولى التي يتصدرها منتخب قطر برصيد 6 نقاط، وتضم بجانبه منتخبات الكويت والهند وأفغانستان.

والتحدي الثاني هو العمل على الدفع بدماء جديدة ومواهب واعدة، خصوصاً مع تقدم أعمار بعض اللاعبين، وهو أمر ليس بالصعب كثيراً، نظراً إلى القاعدة الكبيرة التي تتمتع بها الكرة القطرية من خلال دوري منتظم للفئات العمرية إضافة إلى دور إكاديمية أسباير في صقل المواهب.

ميركاتو
التحديثات الحية

فيما سيكون التحدي الأهم، هو تحقيق الأهداف المنشودة، من خلال قيادة "العنابي" إلى مونديال 2026، بعد المشاركة في النسخة السابقة باعتباره مستضيفاً للبطولة، والتخطيط من أجل الحفاظ على لقب آسيا في نسخة 2027.

وكان الإسباني ماركيز لوبيز قد حقق إنجازاً مميزاً بعدما قاد العنابي إلى الفوز بكأس آسيا "قطر 2023" عقب فوزه على الأردن 3-1 في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد لوسيل في 10 فبراير/شباط الحالي، ليحقق منتخب قطر اللقب القاري الثاني توالياً بعد كأس آسيا 2019 في الإمارات.

المساهمون