تداعيات إقالة كومان.. أزمة مالية تشتعل بين برشلونة والمدرب

تداعيات إقالة كومان.. أزمة مالية تشتعل بين برشلونة والمدرب

31 أكتوبر 2021
كومان مدرب برشلونة السابق (دينيس دويلي/ Getty)
+ الخط -
قرّر خوان لابورتا ومجلس إدارة فريق برشلونة إقالة المدير الفني الهولندي رونالد كومان، بعد الهزيمة أمام رايو فاليكانو في الدوري الإسباني لكرة القدم.
هذا القرار، وحسب تقرير لصحيفة "سبورت" الكتالونية، تنطوي عليه تسوية الأمور المالية التي يدين بها النادي للمدرب، والتي تبلغ حوالي 12 مليون يورو.
وكشف راديو "راديو كتالونيا" في تقرير له أن المدرب الهولندي تلقّى عرضاً من النادي لتقليل قيمة هذا المبلغ، لكنه "يريد أن يحصل على مبلغه حتى آخر سنت"، بحسب ما أكده المصدر ذاته.
وفيما يتعلق بأرقام التسوية، أوضح تقرير الإذاعة بأن 12 مليوناً ليست لها علاقة بتسوية العقد مع الاتحاد الهولندي، والتي كانت حوالي 5 ملايين دفعها برشلونة في ذلك الوقت.
وتابع التقرير أنه لم يتم تحديد ما إذا كان هذا المبلغ يشمل أيضاً ما يجب دفعه إلى طاقمه التدريبي المساعد، مع الأخذ في عين الاعتبار أنه أجّل 45 بالمائة من عقده الموسم الماضي، عندما عانى النادي من تداعيات فيروس كورونا.

وفي المحادثات الأولى التي جرت بين ممثل كومان والرئيس التنفيذي لبرشلونة، كان هناك عرض لتقليل المبلغ إلى 7 أو 8 ملايين، ولكن كومان يرى أن مستحقاته هي جزء من عقد وقعه مع النادي باتفاق الطرفين، حتى لو لم يكن الاتفاق مع الإدارة الحالية.

المساهمون