تشافي في أول تعليق بعد الإقالة: كان لديّ حلم بأن أرحل بطريقة مختلفة

25 مايو 2024
تشافي خلال مباراة لفريقه ضد رايو فايكانو يوم 19 مايو/أيار (خوان فالز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تشافي هيرنانديز يعبر عن شعوره بالرضا والامتنان لفترته مع برشلونة، مؤكدًا على صعوبة العمل وشكره للنادي على الدعم بعد إعلان مغادرته.
- أكد تشافي على استعداده لدعم برشلونة كمشجع بعد قبوله قرار الإدارة بالتغيير، معبرًا عن احترامه للقرار واعتبار التغيير جزءًا من الحياة.
- يخطط تشافي لأخذ قسط من الراحة قبل التفكير في خطواته المقبلة، مؤكدًا على عدم ندمه واعتبار أي أخطاء كدروس مستفادة، مع التزامه بتقديم أفضل ما لديه لبرشلونة.

علّق المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز (44 عاماً)، على قرار مغادرته نادي برشلونة بعد ساعات من إعلان النادي الكتالوني القرار عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة نادي إشبيلية في الجولة الـ38 والأخيرة من منافسات بطولة الدوري الإسباني.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحافي، السبت: "أنا بخير، كانت أياماً معقّدةً وصعبة، ولكنني أرحل وضميري مرتاح بالتأكيد، وسعيد جداً بما قدّمته مع الفريق، وطبعاً العمل مع برشلونة ليس بالأمر السهل، وأشكر الجميع، اللاعبين والطاقم الفني. لم تكن مرحلة سهلة بالنسبة لنا نظراً للوضع الذي كان يعيشه النادي. حاولنا دائماً أن نُقدّم كلّ ما بوسعنا من أجل هذا النادي، وقُمنا بالعمل الممكن، لم نُحقق الكثير من الألقاب، وفزنا بلقبين فقط. أشكر النادي على هذه الفرصة وسعيد جداً بما قدمته، أرحل بمشاعر إيجابية، استمتعت كثيراً، وكان شرفاً لي أن أدرّب برشلونة".

وتابع تشافي حديثه قائلاً: "الرئيس نقل لي قرار التغيير، وتغيير المدرب، وربما هذا ما توصلت إليه الإدارة في النهاية، كان يجب عليّ أن أقبل ذلك، لم يكن هناك حلٌ آخر، وأعتقد أن هذا هو القرار الأفضل، ودائماً سأكون متاحاً لفريق برشلونة في أيّ وقت، مهما حدث ومهما حصل، وأغادر بصفتي مشجعاً لهذا النادي، إن كان في ملعب مونتجويك أو في كامب نو. كنت مشجعاً لبرشلونة حتى قبل أن أكون لاعباً".

وأضاف المدرب الإسباني: "في النهاية، إنه قرار الإدارة، ورأى النادي أنّه يحتاج إلى تغيير مهم، وفي النهاية يجب أن أحترم هذا القرار، كنت أحاول أن أقدم أفضل ما لدي وكلّ ما يطلبه مني النادي، اعتقدنا أن كلّ شيء سيسير جيداً، ولكن في النهاية كان لا بُد من التغيير. هذه هي الحياة، تحاولُ أن تقدّم كلّ ما لديك، يتغيّر كلّ شيء فجأة، حاولنا أن نُقدم أفضل ما لدينا، ونحن محترفون ويجب احترام قرارات كهذه وأن نسير نحو الأمام"، كما ردّ على سؤال بخصوص عقده المتبقي مع النادي الكتالوني فقال تشافي: "أنا لا أفكر في ذلك أبداً، لا يُهمني أبداً".

وعن الطريقة العادية التي ودّع فيها برشلونة نجومه وأساطيره ردّ تشافي قائلاً: "هذا السؤال لا يجب أن يُطرح عليّ، يجب أن يُطرح على الرئيس والمدير الرياضي، كان لديّ حلم بأن أرحل بطريقة مختلفة، كان لديّ حلم في الاستمرار بهذه المهمة إلى فترة أطول. أنا ممتن جداً للرئيس والمدير الرياضي، وكل من كان حاضراً في النادي هنا، أنا رجل يعشق هذا النادي وتأقلمت مع الظروف الصعبة التي كانت في النادي، ولم يكُن هناك أيّ مشاكل مع رئيس النادي، ولم يكن لدي أي خيار، كان يجب أن أوافق على هذا القرار في النهاية. قلت لكلّ اللاعبين إنّه يجب أن أكون صريحاً معهم، وقلت لهم ما يجب أن أقوله، يستحقون أن يعرفوا الواقع وما حدث، ردّة فعل اللاعبين كانت ممتازة، أظهروا دعماً كبيراً لي وللجهاز الفني، وهذا هو الأهم بالنسبة لي".

وعن مستقبله بعد نهاية رحلته مع برشلونة قال المدرب الإسباني: "لا أعرف حقيقة، الآن لن أستمر هنا، سأستريح قليلاً، وبعد ذلك سأحاول التفكير في المستقبل، المهم الحصول على الراحة الآن، وبعدها التفكير في المستقبل. كان للابورتا وديكو أسبابٌ أنا لا أعرفها، ولا يُمكن أن أعرفها حالياً. لا أعرف ما حصل بالفعل، ربما بسبب ما قلته بأن من الصعّب المنافسة في ظل الوضع الحالي للنادي. لا أندم على أيّ شيء، كنت صادقاً مع الجميع، وحاولت تقديم أقصى ما لدي، عملنا بشرف وكبرياء لهذا النادي، وسأستمرّ كذلك، ربما أخطأت في بعض المراحل، ولكنّها كانت دروساً بالنسبة لي".

المساهمون