تصفيات أفريقيا لمونديال قطر... السودان يكتفي بالتعادل ويكافئ المغرب

تصفيات أفريقيا لمونديال قطر... السودان يكتفي بالتعادل مع غينيا ويكافئ المغرب

09 أكتوبر 2021
منتخب السودان يحتل المركز الأخير في مجموعته (تويتر)
+ الخط -

واصل منتخب السودان، منح الهدايا لنظيره المغربي، بعدما تعادل مع غينيا بهدفين لكل فريق، في اللقاء الذي جمع بينهما في المغرب، ضمن الجولة الرابعة من عمر المجموعة التاسعة، للدور الثاني للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقبلة "قطر 2022" .

وبهذه النتيجة، رفع منتخب غينيا رصيده إلى 3 نقاط من 3 مباريات، وتتبقى له مباراة مؤجلة مع المغرب، فيما نال السودان النقطة الثانية له، بعد التعادل الثاني على التوالي، وفقد الأمل باحتلاله المركز الأخير، مانحا المغرب فرصة ذهبية لحسم التأهل للدور الثالث مبكرا.

وظهر اعتماد هوبيرت فيلود، المدير الفني لمنتخب السودان، على دفاع المنطقة، مع اللجوء إلى المرتدات السريعة، عبر انطلاقات الجناحين والرهان على العرضيات للثنائي سيف تيري ومحمد عبد الرحمن في هز الشباك الغينية.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى، هاجم خلاله المنتخب الغيني عن طريق اختراقات لاعبي الوسط من العمق، ولكن دون جدوى في ظل التنظيم الجيد للدفاع السوداني، وانحصرت الكرة كثيرا في منطقة الوسط.

وفي النصف الثاني، ضغط منتخب غينيا بشكل مبكر، وسجل لاعبه خوسيه كانتي المحترف في كيرات الكازاخستاني هدفا مبكرا في الدقيقة الـ48 من هفوة دفاعية سودانية، ليبدأ "صقور الجديان" في الاندفاع هجوميا، أملا في إدراك التعادل.

وبعد عدة محاولات، نجح في التسجيل عبر لاعبه أحمد حامد في الدقيقة الـ63 ليزداد اللقاء قوة، ويرد المنتخب الغيني بهدف ثانٍ، أحرزه محمد بايو في الدقيقة الـ67.

ولجأ مدرب غينيا، لتغييرات دفاعية في محاولة للحفاظ على التقدم هذه المرة، وضغط السودان مجددا مع لجوء غينيا للمرتدات، وأهدر سيف تيري فرصة ذهبية للتسجيل في الدقيقة الـ80 مرت بجوار القائم، حتى أدرك السودان التعادل عن طريق أمير كمال بعدها بثماني دقائق، لينتهي اللقاء 2-2.

المساهمون