تعرف على أكبر العقود في تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة

تعرف على أكبر العقود في تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة

28 يوليو 2023
عقد يوكيتش من بين الأفضل في الدوري الأميركي (جاستين تافويا/Getty)
+ الخط -

اختار النجم الأميركي جيلين براون مواصلة تجربته مع فريقه بوسطن سلتيكس، بعد أن جدد عقده مع الفريق لخمس سنوات قادمة مقابل 304 ملايين دولار، ليظفر بأغلى عقد في تاريخ كرة السلة الأميركية.

ورصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في تقرير لها، قائمة أغلى عقود لنجوم السلة في أميركا، بعد براون الذي حل خلفه اللاعب الصربي نيكولا يوفيتش بعقده مع دنفر ناغتس، والذي تبلغ قيمته 270 مليون دولار لخمسة أعوام، بينما حل تيريس هاليبرتون ثالثا بعقده مع فريق إنديانا بايسرز، والذي تبلغ قيمته 260 مليون دولار لخمسة أعوام، وهو نفس المبلغ الذي يحصل عليه أنتوني إدواردز لاعب فريق ميسوتا تمبر، كما يحصل عليه أيضا النجم لاميلو بال بعقده مع تشارلوت هورنتس.

وجاء في المرتبة السادسة النجم برادلي بيل بعقده مع فريق واشنطن ويزاردز الذي بلغت قيمته 251 مليون دولار، أما يانيس أنتيتوكونمبو فيتقاضى 228.2 مليون دولار بعقده مع فريق ميلوكي باكس، والذي جعله يحتل المرتبة السابعة.

وظهر ديفين بوكر في المركز الثامن بحصوله على 224 مليون دولار من فريقه الصنز، بعقد لـ4 أعوام، وهو نفس الرقم الذي ظفر به كارل أنتوني تاونز لاعب فريق مينيسيوتا تيمبر وولفز، ولمدة 4 سنوات أيضا، أما عاشر الترتيب فجاء الليتواني دومانتاس سابونيس لاعب فريق سكرامنتو كينغز والذي يحصل على 217 مليون دولار.

المساهمون