تفاصيل جديدة من رسائل جائحة كورونا.. تشيفرين يُهاجم فلورنتينو بيريز

23 مايو 2024
تشيفرين مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في ملعب ليليكولا يوم 15 أغسطس/آب 2018 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خلال تفشي فيروس كورونا، كشفت صحيفة ذا أوبجيكتيف الإسبانية عن فضائح في كرة القدم، تضمنت تفاوض جيرارد بيكيه مع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتعويض الخسائر المالية.
- رسائل مسربة تظهر توتر العلاقات بين رئيس "يويفا" ورئيس ريال مدريد بسبب مشروع "سوبرليغ"، وصف فيها تشيفرين بيريز بالأحمق والعنصري.
- تبادل رسائل بين تشيفرين ومسؤولين في كرة القدم يكشف عن محاولات لمواجهة مشروع "سوبرليغ" والتحكم في الإعلام، مع تأكيد على الوقوف ضد فكرة البطولة الجديدة.

شهدت فترة تفشي فيروس كورونا مشاكلَ خفيةً ضربت كرة القدم، حيث نشرت صحيفة ذا أوبجيكتيف الإسبانية، الخميس، تفاصيل إضافيةً عن عددٍ من الفضائح التي وثَّقتها رسائل هاتفية وتسجيلات صوتية، مثل الذي حدث في فضيحة تفاوض القائد السابق لنادي برشلونة جيرارد بيكيه مع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، حول تعويضه برفقة زميله ليونيل ميسي عن الخسائر المالية التي تكبداها خلال هذه الفترة، وعاد اسم الرئيس السلوفيني لـ"يويفا" هذه المرة، عبر رسالةٍ هاجم فيها رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، ووصفه بأسوأ الصفات.

وحصلت الصحيفة الإسبانية على رسائلَ، تعود إلى السادس من شهر ديسمبر/كانون الأول 2019، خلال فترة تفشي فيروس كورونا آنذاك، حينها كانت علاقة رئيس "يويفا" ألكسندر تشيفرين برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز سيئةً جداً، لأن الأخير كان يقود فكرة إنشاء بطولة "سوبرليغ"، بدلاً من دوري أبطال أوروبا، حيث تبادل السلوفيني رسائل مع رئيس اتحاد الكرة الإسباني، لويس روبياليس، وكتب بأن بيريز هو شخص أحمق وعنصري.

وأدلى تشيفرين بتصريحات، في اليوم نفسه، أكد فيها أن مَنح الأندية الكبيرة فرصة المشاركة في هذه المنافسة الجديدة سيُفسد كرة القدم وأُسُسَها المتمثلة في المساواة، وأضاف أن سلبياتها أكثر من إيجابياتها، كما وصف المسؤولين عن إطلاق المشروع بالأنانيين والأشخاص المتمركزين حول ذاتهم، بما أنهم لا يأبهون لِما يحدث في محيطهم. ونشرت الصحيفة الإسبانية رسالةً أخرى تبادلها رئيس الاتحاد الإسباني المُقال، لويس روبياليس، مع تشيفرين، إذ حذره من مغبّة الوقوع في فخ الإعلام الإسباني، عبر الدخول في صراعٍ مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، ودعاه للمواصلة على النهج نفسه برفض بطولة "سوبرليغ"، وكتب: "سنستمر في مجابهتهم بقوةٍ، رغم أنه صعبٌ بالنسبة لي، لكن يجب أن نُوقفهم"، مع العلم أن روبياليس كان نائباً لرئيس "يويفا" السلوفيني تشيفرين.

ولم تتوقف الرسائل عند هذا الحد، إذ أخبر روبياليس رئيسه أن رئيس رابطة كرة القدم الإسباني، خافيير تيباس، له القدرة على توجيه بعض وسائل الإعلام والتحكم فيها، بينما طمأنه ألكسندر تشيفرين بأنه سيتظاهر بمساندة تيباس ويبدي دعماً له (لدفعه إلى إسقاط مشروع سوبرليغ)، في حين عمل روبياليس على تخفيف الخلاف بين رئيس "يويفا" وبيريز، ووعده بإسقاط تيباس، وقال: "أنا وفلورنتينو وبارتوميو سنحاول إيجاد مرشحٍ ينافس تيباس، لكن أعتقد أن فلورنتينو يقف ضدي حالياً، سأواصل العمل لأجل ذلك". كما نصح روبياليس نظيره تشيفرين بعدم مضاعفة تصريحاته المنتقدة لفلورنتينو بيريز، لأنه يشعر بالكبر والفخر الزائد، ليرد تشيفرين بقوةٍ: "أنا أيضاً أشعر بالكبر والفخر، لا تنس ذلك، لن أتحدث معه، إنه أحمق وعنصري، لا تحاول تهدئتي، لست بحاجةٍ إلى ذلك، أريد منك فقط أن تكون قوياً".

المساهمون