جولات الأندية الأوروبية في أميركا مسرح لقطات وأحداث طريفة وأخرى درامية

26 يوليو 2023
أحداث مثيرة وقعت في الجولة في أميركا (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

اختارت الأندية الأوروبية، خاصة القوية مثل ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي وأرسنال وتشلسي ويوفنتوس، خلال السنوات الأخيرة، القيام بجولات في الولايات المتحدة الأميركية لإعداد ضربة البداية للموسم الجديد.

وشهدت الجولة الأميركية الكثير من اللقطات الطريفة والتنافس القوي، إضافة إلى الإثارة التي تعرفها المباريات، ولكن تبقى اللقطة التي كان بطلها الإيطالي ماريو بالوتيلي الأبرز بلا شك، وذلك عندما واجه فريقه مانشستر سيتي ودياً لوس أنجليس في عام 2012.

وانفرد الإيطالي بالحارس، وبدل أن يُسكن الكرة الشباك، فإنه اختار القيام بلقطة فنية انتهت بخروج الكرة، ولكن بجدال مع زميله البوسني إيدين دزيكو الذي غضب منه، قبل أن يرد المدرب روبيرتو مانشيني الفعل، ويسحب اللاعب الإيطالي من الميدان.

وشهدت المباريات أيضاً أحداث عنف كبيرة، خاصة في العام الماضي، حيث تورط نجم مانشستر سيتي جاك غريليتش في خلاف قوي مع حارس فريق أميركا المكسيكي، وصل إلى حد الاعتداء على غريليتش بعد أن أمسكه الحارس من شعره، قبل أن يتم فض الخلاف.

كما أن مباراة ريال مدريد ونادي برشلونة شهدت بدورها أحداث عنف بسبب رغبة كلّ فريق في تحقيق الانتصار رغم الطابع الودي للمباراة، ولكن تم احتواء الموقف سريعاً وتفادي المزيد من المصادمات بين اللاعبين.

كما شهدت مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد الودية منذ أيام قليلة أحداث عنف خطيرة بين جماهير الفريق في مشهد صادم، حيث من النادر أن حضرت الاشتباكات بين الجماهير في لقاء ودي، إذ غابت هذه المشاهد عن المباريات الرسمية بين الفريقين في الدوري الإنكليزي منذ سنوات.

وكانت البطولة شاهدة على أحداث درامية أخرى، مثل إصابة الفرنسي بول بوغبا في العام الماضي مع يوفنتوس، وهي إصابة جعلته يغيب عن نهائيات كأس العالم، كما أنه تخلف عن مباريات فريقه ولم يظهر إلا في 10 مناسبات طوال الموسم.

المساهمون