جيرو يُعلن اعتزاله اللعب دولياً وهذا موعده الأخير مع فرنسا

24 مايو 2024
فرحة جيرو مع منتخب فرنسا على ملعب ستاد فيلودروم يوم 26 مارس/آذار الماضي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أوليفييه جيرو، النجم الفرنسي، يعلن اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب فرنسا بعد يورو 2024، مختتمًا مسيرة دولية ذهبية شهدت تألقه كأحد أبرز المهاجمين.
- جيرو يخطط لمواصلة مسيرته الكروية في الولايات المتحدة مع فريق لوس أنجليس أف سي، مؤكدًا على رغبته في اللعب خارج أوروبا وعدم التفكير في الاعتزال النهائي.
- خلال مسيرته الدولية منذ 2011، خاض جيرو 131 مباراة مع منتخب فرنسا، سجل 57 هدفًا، وحقق إنجازات بارزة بما في ذلك الفوز بكأس العالم 2018 والوصول لنهائيات بطولات كبرى.

أعلن النجم الفرنسي أوليفييه جيرو (37 سنةً) أنه سيعتزل اللعب دولياً مع منتخب فرنسا بعد بطولة يورو 2024، إثرَ مسيرةٍ دوليةٍ ذهبيةٍ مُميزةٍ، لواحدٍ من أفضل المهاجمين الفرنسيين، الذي ترك بصمةً استثنائيةً في مشاركته مع منتخب "الديوك" في مختلف البطولات.

وقال المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو، في مقابلةٍ خاصةٍ مع صحيفة ليكيب الفرنسية، الجمعة: "أعتقد أن الأمور ستنتهي مع منتخب فرنسا بعد بطولة يورو 2024، لا بُدّ من إفساح المجال للشباب"، وأضاف جيرو في تصريحاته: "ضغط السنوات بدأ يغدو ملحوظاً وفكرت في الأمر، أصبح اللعب كل ثلاثة أيامٍ مُعقداً، خاصةً في مستوى مثل هذا، لكنني لن أذهب إلى لوس أنجليس بغرض السياحة، أظن أنها اللحظة المناسبة".

وسيلعب جيرو، بعد نهاية مسيرته الدولية مع منتخب فرنسا هذا الصيف، مع فريق لوس أنجليس أف سي الأميركي، إذ لا يفكّر في اعتزال كرة القدم نهائياً في وقتٍ قريبٍ، بل يفضّل مواصلةَ مسيرته في الملاعب خارج قارة أوروبا، وتحديداً في الولايات المتحدة الأميركية.

وخاض جيرو مع منتخب فرنسا، خلال مسيرته الدولية التي بدأت عام 2011، 131 مباراةً سجل فيها 57 هدفاً، وتُوج بلقب بطولة كأس العالم 2018، وحلّ وصيفاً في نسخة مونديال قطر 2022، كما وصل إلى المباراة النهائية في بطولة يورو 2016، عندما خسر أمام منتخب البرتغال بهدفٍ نظيفٍ، وتُوج بلقب دوري الأمم الأوروبي موسم 2020-2021.

المساهمون