حكم بالسجن يطاول نجم المغرب لمدة عام في قضية شجار

حكم بالسجن يطاول نجم المغرب لمدة عام في قضية شجار

23 فبراير 2024
السائق المتضرر تعرض لكسر في الجمجمة (بيدا مينديس/Getty)
+ الخط -

أصدرت محكمة بلجيكية، الجمعة، حكماً بالسجن لمدة عام بحق اللاعب المغربي إلياس شاعر، المحترف في صفوف نادي كوينز بارك رينجرز الإنكليزي، بسبب تورطه في حادث خطير يعود إلى حوالي 4 سنوات من الآن، وذلك خلال وجوده في فرنسا لقضاء العطلة هناك.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، الجمعة، فإن محكمة مدينة أنتويرب، حكمت بسجن إلياس شاعر لمدة عام كامل مع وقف التنفيذ لمدة 12 شهراً، ويعود هذا الأمر بعد إدانته بكسر جمجمة سائق شاحنة بحجر، حينما دخل معه في شجار رفقة بعض أصدقائه في مدينة بازيل التي تقع شمال فرنسا، في صيف عام 2020.

وأضافت الصحيفة، أن المحكمة البلجيكية أمرت اللاعب المغربي البالغ من العمر 26 عاماً، بدفع تعويض لسائق الشاحنة قدره 13400 جنيه إسترليني، بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها أثناء الشجار، وحرمته بذلك من أداء عمله لفترة طويلة، كما أدين شقيق اللاعب، جابر شاعر، بالسجن لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ، وفرض عليه دفع غرامة مالية قدرها 700 جنيه إسترليني.

وبالعودة إلى تفاصيل الواقعة التي استمعت لها المحكمة سابقاً، فإن شاعر كان رفقة شقيقه وأصدقائه ينتظرون حافلة العودة إلى بلجيكا، بعد رحلة التجديف في شمال فرنسا، قبل أن يدخلوا في شجار مع سائق شاحنة يدعى نيلز تي، وخلال جلسة الاستماع في شهر يناير/ كانون الثاني المنصرم، أكد المدعي العام في أنتويرب، أن شاعر بحسب شهود عيان، ضرب سائق الشاحنة بحجر وأفقده الوعي.

وتابع بالقول إن العواقب كانت وخيمة بالنسبة لنيلز تي الذي أصيب بكسر في الجمجمة، ونقل على إثرها إلى مستشفى ريمس وهو في حالة حرجة، وبعد ذلك كان عليه أن يتعافى لفترة طويلة في أحد المستشفيات البلجيكية، ولم يتمكن من أداء عمله سائق شاحنة لمدة ليست بالقصيرة، وكانت الضربة قاتلة بالنسبة له، ولا يزال يشعر بآثارها".

من جانبه، أصدر نادي كوينز بارك رينجرز بياناً عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، جاء فيه "النادي كان وما زال على اتصال منتظم مع الفريق القانوني للاعب إلياس شاعر، فيما يتعلق بتهمة الاعتداء الموجهة ضده، لم تصل الإجراءات القانونية إلى نهايتها بعد، وعلى هذا النحو، لن يدلي النادي بأي تعليق إضافي خلال هذه المرحلة". 

المساهمون