حملة برازيلية لتخليد اسم بيليه في القاموس البرتغالي

حملة برازيلية لتخليد اسم بيليه في القاموس البرتغالي

14 ابريل 2023
توفي بيليه عن عمر ناهز الـ 82 سنة (بيانكوزو ساركار/Getty)
+ الخط -

أطلقت مؤسسة بيليه حملة ودعوة لاعتماد اسم أسطورة كرة القدم البرازيلية في القاموس اللغوي البرتغالي، وهي خطوة تدعو للاعتراف بقيمة الأسطورة الذي توفي نهاية عام 2022، بعد أن عانى طويلاً من مرض السرطان.

ونشر الحساب الرسمي لـ"الجوهرة السوداء" في موقع تويتر، الخميس، مقطعاً يحمل طلب إدماج اسم بيليه في القاموس البرتغالي، على أن يكون مرادفاً لعدة كلمات مثل العظيم، والذي لا مثيل له والفريد من نوعه. وجاءت الخطوة لإبراز قيمة البرازيلي في عالم كرة القدم.

وأرفقت المؤسسة الفيديو بعبارة جاء فيها: "الجميع يعرف أعظم برازيلي لكل الأوقات، الآن، لقد حان الوقت لتكريم بيليه، لتخليد الملك ويظهر اسمه كلمة في القاموس"، بينما أطلقت حملة لجمع التوقيعات لدمج اسم النجم العالمي في أقرب وقت ممكن.

ودعمت بعض الأندية البرازيلية الخطوة مثل فريقه الشهير سانتوس، ووسائل إعلامية تتقدمها صحيفة "غلوبو"، في وقت يترقب البرازيليون انضمام أسماء شهيرة في عالم كرة القدم لدعم الفكرة.

وترك بيليه إرثاً كروياً كبيراً بتسجيله عدداً هائلاً من الأهداف، كما يضاف إلى تتويجه بلقب كأس العالم 3 مرات، وبها فتح البرازيلي الأبواب لبلده لكي يكتشفه العالم عبر كرة القدم.

وتوفي بيليه عن عمر ناهز الـ82 سنة بعد أن فشل الأطباء في علاجه، حيث فقد جسده القدرة على التجاوب مع الدواء بسبب تضرر أجزاء كثيرة وتأثرها بسرطان القولون.

المساهمون