ختام مثير لليغا.. من هزيمة برشلونة إلى لقطة ماندي واحتجاج إسبانيول

الإثارة تتصدر ختام الليغا.. من هزيمة برشلونة إلى لقطة ماندي واحتجاج إسبانيول

05 يونيو 2023
أتلتيكو مدريد طالب بركلة جزاء في هذه اللقطة (خوسي جوردن/ فرانس برس)
+ الخط -

سقط بطل الليغا برشلونة في فخ الهزيمة أمام مضيفه سيلتا فيغو بهدفين لواحد، في ختام مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد.

وبعد هذه النتيجة، ضمن الفائز البقاء في الليغا بعد أن رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما حسم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة، جائزة هداف الليغا، في أول مواسمه مع الفريق الكتالوني.

وأحرز ليفاندوفسكي 23 هدفا، بينما أنهى الفرنسي كريم بنزيمة، نجم ريال مدريد (ثاني الهدافين)، مشاركاته في الدوري الإسباني هذا الموسم بتسجيل 19 هدفا.

من جهته، نجح فالنسيا في البقاء أيضا، بعد أن تعادل بهدف لمثله مع ريال بيتيس ليصبح في المركز السادس عشر برصيد 42 نقطة، فيما لحق بلد الوليد بركب الهابطين (في المركز 18 برصيد 40 نقطة) برفقة إسبانيول وألتشي.

ماندي يثير الجدل التحكيمي

أنهى أتلتيكو مدريد الموسم في المركز الثالث بالترتيب بفارق نقطة عن الوصيف ريال مدريد، في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، وشهدت لقطة مثيرة للجدل كان بطلها الجزائري عيسى ماندي، لاعب "الغواصات الصفراء".

وفي الدقيقة الـ37 وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1، سدد أنطوان غريزمان كرة على المرمى، لكن ذراع ماندي منعتها من دخوله، لكن حكم اللقاء لم يحتسب شيئاً، في الوقت الذي لم يتدخل فيه حكم الفيديو المساعد لتصحيح الوضع.

وبعد ذلك، قرر أتلتيكو الاحتجاج على مواقع التواصل الاجتماعي بإظهار الصورة المكبرة والرسالة التالية: "عندما اعتقدنا أننا رأينا كل شيء، هذا ما حصل في اليوم الأخير. بدون تعليق".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

حداد على "العدالة الرياضية"

بهذه اللافتة العملاقة، أعلن لاعبو إسبانيول اعتراضهم على التحكيم قبل مباراتهم ضد ألميريا بختام بها مشوارهم في الليغا، بعد هبوطهم إلى دوري الدرجة الثانية. 

وبحسب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية، فقد انزعج لاعبو الفريق الكتالوني كثيرا من التحكيم طيلة الموسم، خاصة في آخر مباراتين ضد فالنسيا وأتلتيكو مدريد، فقرروا الاعتراض على ذلك من خلال هذه اللافتة وعدم لعب الدقيقة الأولى من المباراة ضد ألميريا، حيث احترم الفريق الأندلسي قرار إسبانيول، فلم يضغطوا وانتظروا مرور الوقت من أجل نقل الكرة إلى الأمام.

المساهمون