خليل زاده: كسبنا اللقاء بقوة المجموعة وهذا سبب عدم احتفالي أمام فلسطين

03 فبراير 2024
خليل زاده تألق مع منتخب إيران (Getty)
+ الخط -

تأهل منتخب إيران إلى نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم المقامة في قطر، عندما قلب تأخره أمام اليابان، حاملة اللقب أربع مرات قياسية، إلى فوز في الوقت القاتل 2-1، السبت، على استاد المدينة التعليمية.

وبعد اللقاء، حلّ شجاع خلیل‌ زاده، نجم منتخب إيران، ضيفاً على "العربي الجديد"، في المنطقة المختلطة الخاصة بالصحافيين، للتحدث عن هذا الانتصار، حيث قال: "واجهنا فريقاً قوياً، لكن نجحنا في كسب اللقاء بقوة المجموعة، نحمد الله على هذا الفوز المهم، ونحن سعداء من أجل الجماهير والكرة الإيرانية بعد العبور إلى نصف النهائي".

وحول رفضه الاحتفال بعد أن سجل هدفاً في مرمى منتخب فلسطين في دور المجموعات، أوضح قائلاً "لم أحتفل بسبب الوضع الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، وأغلب الناس حزينون عليهم ويساندونهم في ظل هذا الوضع". كما حرص خلیل‌ زاده على توجيه رسالة للشعب الفلسطيني قال فيها "نقول ليس فقط الشعب الإيراني لكن أغلب شعوب العالم تقف معهم وتدعمهم في ظل الظروف التي يعانون منها حالياً".

ولم يخسر منتخب اليابان قبل هذا اللقاء، في 4 مواجهاتٍ سابقة ضد إيران في كأس آسيا (فاز 2 وتعادل 2) بما في ذلك فوزه 3-0 في قبل نهائي 2019، حيث إن منتخب اليابان هو الوحيد الذي لم يستقبل أي هدفٍ في المباريات ضد إيران في تاريخ البطولة (بين جميع المنتخبات التي واجهتها إيران مرتين على الأقل).

بطولات

المساهمون