دوري المؤتمر الأوروبي.. مهمة أولى لكونتي ومورينيو لمصالحة الجماهير

04 نوفمبر 2021
كونتي مدرب توتنهام الجديد (Tottenham Hotspur FC /Getty Images)
+ الخط -

تُستكمل اليوم الخميس مجريات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، التي تقام في نسختها الأولى بعدما أقّرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا العام.

صحيح أن البطولة لا تحظى بتغطية إعلامية كبيرة أو حتى باهتمام جماهيري كما هو الحال في دوري الأبطال وكذلك الدوري الأوروبي، لكنها تبقى في نهاية الأمر اختباراً للأندية وكيف إذا كان بعضها يعتبر من بين الفرق المعروفة وذات التاريخ بعالم كرة القدم.

يدخل توتنهام هوتسبر صاحب النقاط الأربع، مباراته في الجولة الرابعة اليوم الخمس، ضد نادي فيتيس الهولندي الثاني بـ6 نقاط، مع المدرب الإيطالي الجديد أنطونيو كونتي الذي تولى المهمة خلفاً للمقال نونو إسبريتو سانتو.

ولم يقدم السبيرز مستوى طيب في البطولة وحتى الدوري رغم الانطلاقة الجيدة، وسيسعى مدرب تشلسي ويوفنتوس سابقاً للانطلاق بقوة حين يقود توتنهام في المباراة على أرضه، وستكون المهمة أسهل من منافسات الدوري الإنكليزي الذي يحظى بمنافسة أشرس بطبيعة الحال.

من جانبٍ آخر، يدخل روما الإيطالي مباراة بودو جينت على ملعب الأولمبيكو، وكلّه أمل في تحقيق الانتصار ومصالحة الجماهير عقب الخسارة في الجولة الماضية ضد ميلان بالدوري، إضافة إلى أن الخصم في هذه المواجهة كان قد أحرجه.

وتعرّض البرتغالي جوزيه مورينيو لهزيمة غير متوقعة أمام بودو جينت في الجولة الثالثة خارج الديار بنتيجة 6-1، ويحتل ذئاب العاصمة الإيطالية المركز الثاني بست نقاط.

المساهمون