ديمبيلي ضحية أوصاف عنيفة بعد تحديه برشلونة

ديمبيلي ضحية أوصاف عنيفة بعد تحديه برشلونة

02 يناير 2022
معاناة متواصلة لديمبيلي (ديفيد باستمنتي/Getty)
+ الخط -

يعيش النجم الفرنسي في صفوف نادي برشلونة، عثمان ديمبيلي، معاملة سيئة جداً من وسائل الإعلام الإسبانية، خاصة المقربة من نادي برشلونة، بعد قرار عدم تمديد عقده، والرحيل مع نهاية الموسم الحالي، صوب أحد الأندية التي ترغب بخدماته.

وثارت ثائرة الإعلام الإسباني، وصحيفة "سبورت" الكتالونية على وجه الخصوص، إذ وجهت عبر تقرير ناري، أوصافا تحمل الكثير من الكراهية للدولي الفرنسي، عبر عنوان: "ديمبيلي المرتزق لا يفكر سوى في المال".

حرية التعبير تتعدى الأخلاق؟

واتخذ أحد المحللين في الصحيفة، ويدعى جوزيه ماريا كاسانوفاس حرية التعبير الإعلامي، ليتعدى الخطوط الحمراء عبر عبارات قاسية تجاه ديمبيلي، إذ جاء في معرض كلامه "لقد أصبح ديمبيلي حبة بطاطس فاسدة وسط زملائه، يمتلك الموهبة لكن أداءه مخيب، بعقلية الصبية، إنه أناني وناكر جميل، مرتزق لا يلعب إلا من أجل المال".

غضب بحق مكفول وتعبير صادم

واعتبرت جماهير برشلونة أن الكلمات التي وُصف بها النجم الفرنسي تعدت الحدود، ودافعت عنه على مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من غضبها الشديد منه، لرفضه البقاء مع برشلونة لسنوات أخرى، مفضلاً الرحيل دون مقابل، في وقت قدم له الفريق الكثير في الماضي القريب.

مشوار إصابات ورحيل غير مبرر

ويعتقد محبو "البلاوغرانا" أن عثمان ديمبيلي مدين لنادي برشلونة بالكثير، فبعد استقدامه مقابل 120 مليون يورو، لم ينجح في تقديم الإضافة المنتظرة منه طيلة السنوات التي قضاها هناك، بتأثير من الإصابات الكثيرة التي تلقاها، ليقرر فجأة الرحيل مجاناً، مما يجعل الصفقة فاشلة على طول الخط.

تشافي وإصرار على بقاء نجمه

ويرفض المدير الفني، تشافي هيرنانديز، الإقرار بأن بقاء ديمبيلي يبقى ضرباً من خيال، لإصرار وكيل أعماله على نقله صوب فريق ثان، قد يكون نيوكاسل الإنكليزي، إذ يؤكد "زرقاء اليمامة" أن عثمان يبقى لاعباً مهماً بالنسبة إليه مستقبلاً.

المساهمون