رئيس أيرلندا يعرب عن فخره بوجود منتخب فلسطين للسيدات في بلاده

رئيس أيرلندا يعرب عن فخره بوجود منتخب فلسطين للسيدات في بلاده

14 مايو 2024
خلال زيارة رئيس أيرلندا في مقرّ الرئاسة بدبلن يوم 14 مايو 2024 (الاتحاد الفلسطيني)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رئيس جمهورية أيرلندا، مايكل هيغينز، يعرب عن فخره بوجود منتخب فلسطين للسيدات في بلاده لخوض مباراة ودية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في ظل الأوضاع الحالية في غزة وإحياءً لذكرى النكبة.
- استقبال هيغينز لوفد منتخب سيدات فلسطين وتأكيده على أهمية هذه الزيارة لتعزيز العلاقات بين الشعبين، معبرًا عن تأثره بمشاهد القتل والدمار في غزة.
- التقاء رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بسفيرة فلسطين لدى أيرلندا، مؤكدًا على أهمية المباراة في نقل صورة مشرفة عن الشعب الفلسطيني ومعاناته، وشكره لأيرلندا ونادي بوهيميان على الدعم والاستقبال.

أعرب رئيس جمهورية أيرلندا، مايكل هيغينز، اليوم الأربعاء، عن فخره بوجود منتخب فلسطين للسيدات في بلاده، وذلك على هامش مباراة ودية ستُقام يوم غدٍ الأربعاء أمام نادي بوهيميان، بدعوة من الأخير، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، الذي يُعاني حرب إبادة مستمرّة، يشنُّها الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، ولا سيما على قطاع غزة، وأيضاً بمناسبة إحياء الذكرى الـ76 للنكبة.

واستقبل هيغينز، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، ووفداً من منتخب سيدات فلسطين، تشكّل من اللاعبتين جينيفير شطارة وميرا الناطور، والإدارية ديما يوسف، إلى جانب لاعبتين من فريق بوهيميان ومدرب الفريق، في قصر الرئاسة بالعاصمة دبلن، وحول ذلك قال الاتحاد الفلسطيني للعبة في بيانٍ رسمي: "جاء هذا الاستقبال بدعوةٍ من الرئيس هيغينز المعروف بمواقفه المتضامنة والمؤيّدة لقضايا شعبنا. وسبق له أن زار غزّة وبيت لحم".

وأضاف بيان الاتحاد: "عبّر الرئيس هيغينز عن فخره بوجود منتخبنا الوطني في أيرلندا، مشيراً إلى أنّها خطوةٌ إيجابيةٌ لتعزيز العلاقات بين الشعبين. وأكد أنّه تأثّر كثيراً بمشاهد القتل والدمار التي سبَّبتها قوات الاحتلال في قطاع غزة. في حين أعربت جينيفر شطارة وميرا الناطور عن فخرهن بهذا اللقاء مع الرئيس الإيرلندي، وشكرتاه على هذه الاستضافة الرائعة للمنتخب في بلاده، وقدّمتا له هدية تذكارية".

وكان الرجوب، قد التقى سفيرة دولة فلسطين لدى أيرلندا، جيلان عبد المجيد، يوم أمس الاثنين، حيث أكد أهمية هذه المباراة في نقل صورة مُشرّفة عن الشعب الفلسطيني، والحديث عن معاناته بسبب الاحتلال الإسرائيلي، داعياً اللاعبات إلى تحقيق الفوز على نادي بوهيميان، مع شكر الأخير ودولة أيرلندا على هذه المبادرة، وحسن استقبال بعثة منتخب فلسطين للسيدات.

المساهمون