رحيمي يحرج الركراكي وتتويج النجوم يضعه تحت الضغط قبل إعلان القائمة النهائية

27 مايو 2024
تألق حكيمي على ملعب الريان في مونديال 2022 (أليكس ليفسي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نجوم منتخب المغرب يحققون إنجازات كبيرة مع أنديتهم في أوروبا والدول العربية، مما يعزز جهوزيتهم للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
- سفيان رحيمي وأشرف حكيمي وسفيان أمرابط بين اللاعبين الذين توجوا بألقاب قارية ومحلية، مما يسهم في رفع معنويات منتخب المغرب قبل مواجهات زامبيا وجمهورية الكونغو.
- المدرب وليد الركراكي يواجه ضغطًا في اختيار القائمة النهائية للمنتخب، وسط تفاؤل بالأداء المتميز للفريق في التصفيات المقبلة بفضل الإنجازات الأخيرة للاعبيه.

حقق نجوم منتخب المغرب تتويجات تاريخية، حين فاز خمسة منهم، في الأسبوعين الأخيرين، بألقاب وكؤوس محلية وقارية مع الأندية، التي يلعبون فيها في أوروبا، وبعض الدول العربية، وهو ما سيجعلهم في قمة جهوزيتهم ذهنياً وبدنياً، لخوض مباراتي زامبيا وجمهورية الكونغو يومي 7 و11 يونيو/ حزيران المقبل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، التي تستضيفها أميركا، وكندا، والمكسيك، في عام 2026.

وترك نجم العين الإماراتي، سفيان رحيمي (28 عاماً)، بصمته المثيرة، حين قاد ناديه الحالي إلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، عقب فوزه على فريق يوكوهاما الياباني، في المباراة النهائية (5- 1)، وتُوجَ أيضاً أشرف حكيمي (24 عاماً) بكأس فرنسا، مع ناديه باريس سان جيرمان، بعد التغلب على نادي ليون، والأمر نفسه بالنسبة إلى سفيان أمرابط (28 عاماً)، الذي ساهم في فوز ناديه، مانشستر يونايتد، بكأس إنكلترا، على حساب غريمه التقليدي، مانشستر سيتي.

وتوالت انتصارات نجوم منتخب المغرب أيضاً بفوز أمين عدلي (24 عاماً) بكأس ألمانيا، برفقة ناديه باير ليفركوزن، على حساب نادي كايزر سلاوترن، فيما تُوجَ رضا سليم (24 عاماً)، مع نادي الأهلي المصري، بلقب دوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على الترجي التونسي، بهدف نظيف، أمس السبت، على استاد القاهرة الدولي.

ولم يشكل النجوم الخمسة الذين حققوا إنجازات كبيرة مع أنديتهم، الاستثناء، إذ فاز أيضاً إبراهيم دياز بلقب الليغا، مع نادي ريال مدريد الإسباني، كما توج الحارس ياسين بونو (33 عاماً)، وإسماعيل صيباري (22 عاماً)، بلقبي الدوري، مع الهلال السعودي، وآيندهوفن الهولندي، على التوالي وتوج حكيم زياش مع فريقه غلطة سراي التركي.

وكشف مصدر بالجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، في هذا الإطار، لـ"العربي الجديد"، اليوم الأحد، رافضاً ذكر اسمه، أن المدرب، وليد الركراكي، سعيد لعودة عدد من النجوم إلى سابق تألقهم، مثل سفيان أمرابط، ورومان سايس، وحكيم زياش، الذي أصبح قريباً من التتويج مع ناديه، غلطة سراي التركي، بلقب الدوري المحلي: "أظن أن تتويج غالبية نجوم منتخب المغرب، بألقاب مع أنديتهم، سيجعل المدرب الركراكي، أمام ضغط كبير، قبل حسم القائمة النهائية، التي سيعتمد عليها في مباراتي زامبيا والكونغو، لكن ذلك سيكون مفيداً لمنتخب المغرب خلال الاستحقاقات المقبلة".

وحدد المدير الفني لمنتخب المغرب، في السياق نفسه، الثلاثاء المقبل، موعداً لعقد مؤتمر صحافي بمركز محمد السادس بالرباط، من أجل الإعلان عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض المعسكر التدريبي، استعداداً للمواجهتين القادمتين، ومن المرجح أن يخوض المنتخب المغربي معسكراً مغلقاً بالرباط في الثاني من يونيو/ حزيران المقبل، قبل السفر إلى مدينة أغادير، لمواجهة منتخب زامبيا، ومنها إلى عاصمة الكونغو الديمقراطية، كينشاسا، لخوض الجولة الرابعة من تصفيات المونديال ضد منتخب جمهورية الكونغو.

المساهمون