رسمياً نيمار لن يشارك في الأولمبياد.. وألفيس مفاجأة البرازيل

رسمياً نيمار لن يشارك في الأولمبياد.. وألفيس مفاجأة البرازيل

17 يونيو 2021
نيمار يغيب والفيس حاضر (Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد البرازيلي عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام بعد أسابيع قليلة في اليابان، وتأكد غياب نجم المنتخب الأول ونادي باريس سان جيرمان، عن هذه الدورة رغم أن اللاعب عبّر في وقتٍ سابق عن رغبته في الحضور.

وكان مدرب المنتخب البرازيلي، قد صرّح في عديد المناسبات عن رغبته في اصطحاب نيمار في هذه البطولة، حيث أشار إلى أنه أفضل لاعب برازيلي في الوقت الحالي، وأن المنتخب يجب أن يضمّ أفضل اللاعبين حتى يدافع عن فرصه في التتويج.

ويبدو أن الإجراءات الصحية الصارمة التي سترافق الألعاب هي التي دفعت إلى غياب نيمار، إضافة إلى أن النجم البرازيلي استجاب إلى طلب إدارة فريقه الفرنسي التي لم تكن راغبة في حضوره باعتبار النسق القوي الذي يخضع له في نهاية الموسم طالما أنّه يشارك في كوبا أميركا.

من جهة أخرى ضمّت القائمة النهائية مفاجأة كبرى، تمثلت في حضور النجم السابق لنادي برشلونة داني ألفيس الذي استفاد من القانون الذي يمنح كل منتخب الاعتماد عل ثلاثة لاعبين سنهم فوق 23 عاماً.

وسيكون ألفيس أمام فرصة إضافة لقب جديدً إلى رصيده بما أنّه من أكثر اللاعبين حصولاً على الألقاب في العالم معظمها كان مع نادي برشلونة الذي عرف معه المجد.

ومن المؤكد أن غياب نيمار سيغضب الجماهير التي كانت تحلم بمشاهدة إبداعات هذا النجم الذي كان قد قاد البرازيل للحصول على الميدالية الذهبية سنة 2016.

المساهمون