رغم الانتقادات... ميسي ملك الأرقام يعود إلى القمة في "الليغا"

رغم الانتقادات... ميسي ملك الأرقام يعود إلى القمة في "الليغا"

FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
08 يناير 2021
+ الخط -

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بداية بطيئة في موسم 2020-2021 وتعرض للكثير من الانتقادات بسبب أدائه المتواضع مع فريقه برشلونة، لكن ورغم كل الظروف السلبية الصعبة التي عاشها الأرجنتيني، إلا أنه كان ملك الأرقام في منافسات "الليغا" وأثبت أنه الأفضل.

ويبدو أن ليونيل ميسي استعاد الكثير من بريقه في عام 2021، إذ قاد فريقه "الكتالوني" لتحقيق انتصارين متتاليين في بطولة الدوري الإسباني أمام أويسكا بهدف نظيف، وأمام أتلتيك بلباو (3 – 2)، ليؤكد حماسته وشغفه بغية استعادة مستواه الذي فقده منذ بداية هذا الموسم.

وبعدما صنع ميسي هدف الفوز في مرمى أويسكا الأسبوع الماضي، عاد ليُسجل هدفين ويُساهم بتسجيل هدف آخر ضد فريق أتلتيك بلباو في اللقاء الذي انتهى بفوز مستحق لبرشلونة، ليرفع رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم مع النادي "الكتالوني" ويحقق فوزين متتاليين في بداية العام الجديد.

وبهذه الأهداف تصدر ميسي قائمة الهدافين في منافسات "الليغا" رفقة المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز (9)، في وقت صنع ميسي 4 أهداف أيضاً في الموسم، ما يعني أنه ساهم بتسجل 13 هدفاً حتى الآن من أصل 33 سجلها النادي "الكتالوني" في بطولة الدوري.

في المقابل، يتفوق ليونيل ميسي حالياً على الجميع في "الليغا"  لناحية أعلى معدل تقييم في جميع المباريات حتى الآن بـ(8.12)، وفي صدارة اللاعبين الأكثر خلقاً للفرص الخطيرة، وفي صدارة أكثر اللاعبين نجاحاً في المراوغات (4.4 في المباراة الواحدة).

وعليه، وبعد الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها النجم الأرجنتيني، يبدو أنه شق طريقه بنجاح لاستعادة الأداء القوي الذي لطالما متع جماهير برشلونة به، كما أن المجموعة من حوله بدأت تُقدم أداءً أفضل، وحتى لو غادر "البولغا" في نهاية الموسم فهو يريد ختام مشواره "الكتالوني" بأفضل طريقة.

ذات صلة

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة
GettyImages-2017111046.jpg

رياضة

تحدثت لاعبة التنس الكرواتية دونا فيكيتش بعد تحقيقها المفاجأة الكبيرة بإقصاء المصنفة الثانية عالمياً، البيلاروسية، آرينا سابالينكا، ونوّهت بصعوبة المواجهة

الصورة
GettyImages-103697899.jpg

رياضة

يعتبر النجم النيجيري السابق مايكل إينيرامو من أبرز اللاعبين الأجانب في تاريخ الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وهو الذي حمل قميص نادي الترجي سنوات طويلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

المساهمون