"ركلة جزاء" تقود الحكم الشهير أنتوني تايلور إلى مكان غير متوقع

03 نوفمبر 2023
تايلور أثار الجدل في لقاء وولفرهامبتون ونيوكاسل (مات ماكنلوتي/Getty)
+ الخط -

قرّر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم معاقبة الحكم الدولي أنتوني تايلور، بسبب قراراته المثيرة للجدل في اللقاء الأخير الذي أداره بين فريقي نيوكاسل يونايتد وولفرهامبتون الأسبوع الماضي، ويندرج ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، الجمعة، فإن الاتحاد الإنكليزي قرّر إنزال الحكم الشهير تايلور، ليدير مباريات دوري الدرجة الأولى الإنكليزية "التشامبيونشيب"، بعد احتسابه ركلة جزاء مشكوكاً فيها لمصلحة فريق نيوكاسل يونايتد، حولها المهاجم كاليوم ويلسون إلى هدف.

وأضافت الصحيفة أن قرار احتساب ركلة جزاء جاء لمصلحة المدافع السويسري فابيان شار، بعدما تحايل عليه من خلال سقوطه لحظة محاولة إبعاد لاعب وولفرهامبتون هوانغ هي تشان الكرة، ليثير بذلك الجدل رغم وجود تقنية الفيديو المساعد التي لم تتدخل لإلغاء القرار، وهو ما أشعل غضب جماهير أصحاب الأرض.

ونجح نادي وولفرهامبتون في تعديل النتيجة في مناسبتين، ولكن قرارات الحكم تايلور، خاصة في الشوط الأول، كان لها تأثير كبير على نتيجة المباراة، ليخرج الاتحاد الإنكليزي بقرار تخفيض رتبة الحكم إلى بطولة "التشامبيونشيب"، إذ سيدير لقاء بريستون وكوفنتري المقررة إقامته يوم السبت، وستكون هذه أول مباراة له في دوري الدرجة الأولى منذ عام 2019.

وأثار الحكم الإنكليزي الشهير، أنتوني تايلور، الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية، وأبرزها خلال إدارته مباراة روما الإيطالي وإشبيلية الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم في الموسم المنصرم، ما جعله هدفاً للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي انتقده بشدة، قبل اعتداء جماهير النادي الإيطالي عليه في مطار بودابست بالعاصمة المجرية.

المساهمون