رونالدو يضرب إنتر بعصا الإبداع... ليلة أرقام تاريخية لـ"ابن ماديرا"

رونالدو يضرب إنتر بعصا الإبداع... ليلة أرقام تاريخية لـ"ابن ماديرا"

02 فبراير 2021
يوفنتوس قدم مواجهة مميزة (Getty)
+ الخط -

حسم يوفنتوس قمة ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم على حساب مضيفه إنتر ميلان 2-1، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "سان سيرو".

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان إياباً في التاسع من فبراير/ شباط الجاري على ملعب "أليانز ستاديوم"، من أجل حسم بطاقة العبور للمشهد الختامي، التي يتنافس عليها من الجهة الثانية، فريقا أتلانتا ونابولي.

قدم الفريقان شوطاً أول مميزاً، تبادلا من خلاله الهجمات، لكن أصحاب الأرض كانوا البادئين بالتسجيل عبر الأرجنتيني لوتارو مارتنزي، قبل أن يرد نجم اللقاء، البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدفين، الأول من ركلة جزاء، والثاني بعد خطأ مشترك بين حارس إنتر هاندانوفتيش والمدافع إليساندرو باستوني، انتهت على إثره مجريات الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، حاول إنتر إدراك التعادل، لكن بسالة المدافع التركي ميريح ديميرال، والحارس المخضرم جيانلويجي بوفون، حرما الفريق المحلي من ذلك بفرصتين محققتين، لتنتهي المواجهة بـ2-1 للضيوف.

وواصل رونالدو تسجيل الأرقام القياسية بعد هذه المواجهة، حيث بحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات، فإن "صاروخ ماديرا" بات هو اللاعب الوحيد في الدوريات الخمسة الكبرى خلال موسم 2020-2021، الذي يسجل 8 ثنائيات في جميع البطولات هذا الموسم، كما أنه نجح في تسجيل أكثر من 25 هدفاً للموسم الـ15 على التوالي.

وتمكن الأسطورة رونالدو من تسجيل هدفه الـ7 على أرضية ملعب "سان سيرو" في 8 مباريات (4 أهداف ضد الإنتر، 3 ضد ميلان)، كما أن روبرت ليفاندوفسكي هو الوحيد الذي سجل أكثر من رونالدو في الموسم الحالي (27 هدفاً) مقابل (22) لنجم "السيدة العجوز"، أحرزها بـ23 لقاء، ليلقى في نهاية المطاف تهنئة من فريقه السابق ريال مدريد، الذي كتب عبر حسابه الرسمي في (تويتر) "أفضل هداف في تاريخنا هو بالفعل أفضل هداف في كرة القدم العالمية. تهانينا".

المساهمون