رونالدو يُواجه حمد الله لحرمانه من رقمه ودخول تاريخ الدوري السعودي

27 مايو 2024
رونالدو في مواجهة الرياض في مدينة الأمير فيصل بن فهد في 23 مايو/أيار 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كريستيانو رونالدو يقترب من تحقيق لقب هداف الدوري السعودي برصيد 33 هدفًا، مع سعيه لتجاوز الرقم القياسي بتسجيل أكثر من 34 هدفًا في موسم واحد.
- "الدون" يواجه فريق الاتحاد في المباراة الأخيرة، محاولًا ترك بصمة تاريخية في الدوري السعودي بعد انضمامه لنادي النصر نهاية 2022.
- رونالدو يطمح لتحطيم الرقم القياسي الذي يحمله المغربي عبدالرزاق حمد الله، فيما يسعى لتوجيه رسالة قوية قبل المشاركة في بطولة أوروبا مع منتخب البرتغال.

يَسعى البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً) إلى إنهاء منافسات الدوري السعودي بطلاً للهدافين، إذ سجل 33 هدفاً خلال هذا الموسم، وهو الأقرب لحصد لقب الهدّاف مع وصول البطولة إلى الأسبوع الأخير، حيث ستقام المباريات يوم غد الاثنين، ويُواجه فريق النصر نادي الاتحاد، في آخر لقاءاته، لتعزيز مركزه الثاني في الترتيب.

وسيحاول رونالدو، خلال هذه المباراة، تحقيق رقم جديد في سِجل أرقامه القياسية التي حققها طوال مسيرته الاحترافية بمختلف الدوريات التي خاض فيها تجارب، ومِن ثمّ ترك بصمته في الدوري السعودي، بعد انضمامه إلى نادي النصر نهاية عام 2022، في صفقة انتقال حرّ، إثر فسخ عقده مع فريقه السابق، مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وأشار تقرير نشره موقع 90 دقيقة الفرنسي، الأحد، إلى أن رونالدو، الذي ضمن بنسبة كبيرة المركز الأول في ترتيب الهدّافين، يطمح إلى تسجيل هدفين، ليكون أول لاعب في تاريخ الدوري السعودي يتجاوز عتبة 34 هدفاً في موسم واحد، إذ يملك المغربي عبدالرزاق حمد الله الرقم القياسي حتى الآن، عندما سجل 34 هدفاً في موسم 2018ـ 2019، ولكن رقمه بات مُهدداً الآن من قِبل "الدون"، الذي يطمح إلى دخول التاريخ.

والطريف أن المواجهة ستكون أمام فريق المغربي حمد الله، وربما ينجح لاعبو الاتحاد في تقديم هدية إلى زميلهم بحرمان رونالدو من التسجيل خلال هذه المباراة، ومِن ثمّ يظل الرقم القياسي مغربياً، رغم أن المهمة ستكون صعبة، نظراً لحرص البرتغالي على تدوين اسمه بأحرف من ذهب قبل المشاركة في بطولة أوروبا مع منتخب بلاده في ألمانيا، الشهر المقبل.

وضمن رونالدو منطقياً إنجازاً جديداً في مسيرته، بما أنه سيتوج هدّافاً للدوري الرابع في مسيرته، بعد أن توّج هدافاً مع ريال مدريد الإسباني في العديد من المناسبات، ويوفنتوس الإيطالي، وكذلك مع مانشستر يونايتد الإنكليزي. ويوجد لاعب الهلال الصربي ميتروفيتش في المركز الثاني بترتيب هدافي الدوري السعودي، برصيد 27 هدفاً، إذ غاب عن عدد من المباريات بداعي الإصابة، التي حرمته من اللعب طويلاً، ومِن ثمّ فقد فرص منافسة رونالدو على المركز الأول، بينما يحتل حمد الله المركز الثالث في ترتيب الهدافين، برصيد 19 هدفاً.

المساهمون