ريال مدريد يتزعم وسائل التواصل الاجتماعي بعد زعامة أوروبا

23 سبتمبر 2023
أكد نادي ريال مدريد مجدداً قوته الجماهيرية في العالم (Getty)
+ الخط -

تابع نادي ريال مدريد الإسباني زعامته للأندية في كرة القدم وهذه المرة بعيداً عن الملاعب بفضل عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، مما جعله يتفوق مجدداً على الجميع بعد أن تزعم أندية القارة الأوروبية بفضل ألقابه الـ14 في دوري أبطال أوروبا.

وأصبح نادي ريال مدريد أول منظمة رياضية في العالم يتخطى عدد متابعيها على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي حاجز الـ500 مليون متابع، مما جعله زعيم الأندية الأوروبية على وسائل التواصل الاجتماعي متفوقاً على الجميع دون استثناء.

ويملك النادي "الملكي" حسابات في جميع وسائل التواصل الاجتماعي بسبع لغات (الإسبانية، الإنكليزية، العربية، الفرنسية، اليابانية والصينية)، تتوزع على 37 حسابا إلكترونيا وتنشر أخبارا في مختلف فئات الرجال والنساء وقطاع الناشئين وكذلك رياضة كرة السلة وغيرها الكثير.

ووفقاً للبيانات الرسمية التي نشرتها شركة "بيلينكفاير أناليتكس"، فإن ريال مدريد هو أول فريق رياضي يتخطى حاجز الـ500 مليون متابع في 15 منصة رقمية على الشكل التالي: (فيسبوك، إنستغرام، واتس آب، منصة إكس، تيك توك، لاين، سناب شات، تويتش، لينكد إن، ويبو، وي تشات، توتياو، ديون، بيليبيلي).

واللافت بحسب الأرقام التي نشرتها الشركة أن الحسابات الرسمية الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم، حصدت حوالي 3 مليارات تفاعل في الموسم الماضي، مما يجعل النادي "الملكي" واحدا من أعظم الكيانات الرياضية على وسائل التواصل الاجتماعي ويكسب الزعامة الإلكترونية بعد أن اكتسب زعامة القارة الأوروبية.

المساهمون