زياش يحصد لقب الدوري وعوار يُنهي موسمه في الكالتشيو هدافاً

27 مايو 2024
زياش قبل لقاء غلطة سراي وفنربخشة في رامس في 19 مايو 2024 في إسطنبول (أولريك بيدرسن/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حكيم زياش يتوج بطلاً للدوري التركي مع غلطة سراي، متفوقاً على فنربخشه بفارق نقاط، على الرغم من غيابه عن المباراة النهائية بسبب عقوبة، مؤكداً استمراره مع الفريق للموسم القادم.
- يوسف النصيري يقترب من تحطيم رقمه القياسي بتسجيله 16 هدفاً هذا الموسم في الدوري الإسباني، مع إشبيلية، محرزاً هدفاً في مرمى برشلونة في الجولة الأخيرة.
- النجم الجزائري حسام عوار يختتم موسمه الأول في الدوري الإيطالي بتسجيل أربعة أهداف، على الرغم من غيابه عن بعض المباريات بقرار فني، ويواجه خيبة أمل بعد فقدان فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا مع روما.

تُوّج نجم منتخب المغرب، حكيم زياش (31 عاماً)، بطلاً للدوري التركي لكرة القدم مع فريقه غلطة سراي، الذي انتصر، اليوم الأحد، على قونيا سبور بنتيجة (3ـ1) في الأسبوع الأخير من المنافسة، ليرفع رصيده إلى 102 نقطةٍ، متقدماً على فنربخشه الذي حصد 99 نقطةً، ما يؤكد قوة التنافس بين الفريقين الذي أشعل الدوري المحلّي، قبل أن تكون الكلمة الأخيرة لرفاق زياش.


وغاب زياش عن المواجهة الختامية بداعي العقوبة، حيث كان من بين أهم الأسماء التي غابت عن اللقاء الحاسم، ولكن لحسن حظّه تُوّج فريقه باللقب، ليُواصل النجم المغربي حصد الألقاب، بعد تتويجه بلقب الدوري الهولندي مع أياكس أمستردام، ودوري أبطال أوروبا مع تشلسي الإنكليزي، ومن المفترض أن يستمر اللاعب المغربي في صفوف فريقه الموسم القادم، بعد أن قرر غلطة سراي تفعيل خيار شراء العقد الموجود في اتفاق إعارته من نادي "البلوز".


وفي الدوري الإسباني، رفع مهاجم منتخب المغرب، يوسف النصيري، رصيده إلى 16 هدفاً هذا الموسم، واقترب من معادلة أفضل أرقامه (18 هدفاً) موسم 2020ـ2021، وأحرز النصيري هدف فريقه إشبيلية في مرمى نادي برشلونة في الأسبوع الأخير من الدوري الإسباني، الذي شهد انتصار النادي الكتالوني.

وفي الدوري الإيطالي، نجح النجم الجزائري، حسام عوار، في تسجيل هدفٍ خلال لقاء فريقه نادي روما أمام إمبولي، في ختام الأسبوع الأخير من "الكالتشيو"، وقد عاد الانتصار إلى امبولي بنتيجة 2ـ1، وليضمن البقاء في الدرجة الأولى، وأنهى عوار الموسم الأول له في إيطاليا بتسجيل أربعة أهدافٍ، علماً أنه غاب عن كثيرٍ من المباريات بسبب اختياراتٍ فنيةٍ. وقد تلقى فريقه صدمة، بعد أن فقد الأمل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

المساهمون