سابالينكا تضرب موعداً مع شفيونتيك في نهائي بطولة روما للتنس

17 مايو 2024
فازت شفيونتيك على سابالينكا في نهائي بطولة مدريد الأسبوع الماضي (روبرت برانج/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، تتأهل لنهائي دورة روما لماسترز الألف نقطة بعد فوزها على كوكو غوف، المصنفة الثالثة، بنتيجة 6-4 و6-3.
- شفيونتيك ستواجه أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً، في النهائي، في إعادة لنهائي بطولة مدريد الذي فازت به شفيونتيك مؤخراً.
- في حال فوزها باللقب، ستكون شفيونتيك ثاني لاعبة تفوز بدورتي مدريد وروما في موسم واحد بعد سيرينا ويليامز، مع الحفاظ على سجلها بدون خسارة أي مجموعة في الدورة.

بلغت إيغا شفيونتيك (22 عاماً)، المصنفة الأولى عالمياً نهائي دورة روما لماسترز الألف نقطة في التنس، بعد انتصارها على الأميركية كوكو غوف، المصنفة الثالثة عالمياً، بنتيجة 6-4 و6-3، في المباراة التي دارت اليوم الخميس، بالعاصمة الإيطالية، وحسمتها النجمة البولندية في ساعة و48 دقيقة، لتحقق فوزها العاشر على منافستها، خلال 11 مباراة دارت بين اللاعبتين.

وستلعب شفيونتيك، المتوّجة باللقب عامي 2021 و2022 المباراة النهائية يوم السبت، أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالميا، والتي فازت في المواجهة الثانية من الدور نصف النهائي، على الأميركية دانييل كولينز، المصنفة 15 عالمياً، بنتيجة مجموعتين من دون ردّ، بواقع 7-5 و6-2، في مباراة استمرّت لساعة و25 دقيقة.

وستلتقي شفيونتيك مع سابالينكا للمرة الثانية، في ظرف عشرة أيام فقط، بعدما جمعهما نهائي بطولة مدريد في إسبانيا، يوم الرابع من مايو/ أيار من العام الحالي 2024، وحققت شفيونتيك اللقب إثر فوزها في اللقاء بنتيجة مجموعتين لواحدة، بواقع 7-5، و4-6 و7-6، وهو الفوز الذي مكّنها من تعميق الفارق بينهما في ترتيب لاعبات التنس المحترفات.

وفي حال فوزها في النهائي، ستُصبح شفيونتيك التي لم تخسر أي مجموعة في الدورة، ثاني لاعبة تفوز بدورتي مدريد وروما توالياً في موسمٍ واحد، بعد الأسطورة الأميركية سيرينا ويليامز في عام 2013، وذلك بعدما غابت عن النسخة الماضية من بطولة روما، بسبب الإصابة.

المساهمون