سانشيز مدرب قطر: منتخب أيرلندا جدير بالاحترام ونعمل على تطوير الأداء

11 أكتوبر 2021
فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر (Getty)
+ الخط -

 

يلاقي المنتخب القطري نظيره الأيرلندي اليوم الثلاثاء، في الجولة الثامنة من عمر منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، والتي يشارك فيها "العنابي" بصفة استثنائية دون احتساب النتائج.

وقبل هذه المواجهة، شدد فيليكس سانشيز، مدرب منتخب قطر، على أهمية تلك المباريات، معتبرا إياها محطة مهمة سيحاول الاستفادة منها بأقصى ما هو ممكن، وأضاف خلال المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء: "لا ننظر لهذه المباريات على أنها ودية، بل دولية وعلى مستوى عالٍ، نحن نلاقي منتخبات كبيرة مثل البرتغال وصربيا وأيرلندا، وهذا مهم بالنسبة لنا، للحصول على الخبرة".

وتابع "سيكون الجو مثاليا لمواجهة أيرلندا، وهو منتخب جدير بالاحترام، وبغض النظر عن وقت الاستشفاء القصير، فالأجواء بشكل عام مميزة لخوض المواجهة، وهو الأمر الذي سيكون أيضا في لقاء الثلاثاء".

وواصل حديثه بالقول "أتفق أننا في اللقاء الأول مع البرتغال سببنا لهم بعض الإزعاج، لكنا واجهنا منتخبا كبيرا في اللقاء الثاني، حاولنا أن نجاريه، ونأمل تطور الفريق في المواجهات القادمة".

من جهته، قال عاصم ماديبو، لاعب وسط (العنابي) "منتخب البرتغال فريق كبير ومن المصنفين الأوائل، ننظر للقاءات من الجانب الإيجابي وهو الاحتكاك بلاعبين كبار، تعلمنا أن الخطأ في اللقاءات الكبيرة بهدف، ويجب أن نتطور في الجوانب الدفاعية والكرات المرتدة، سنحاول تحسين هذه التفاصيل".

وحول المونديال، قال لاعب الدحيل "طبيعي من اللحظة التي أعلنوا فيها استضافة قطر للمونديال، كان هناك شعور بالمسؤولية، نحن متحمسون لذلك، كلما تقرب موعد العرس العالمي".

المساهمون