سان جيرمان يتعادل في أمسية صعبة للثنائي المغربي حكيمي ويونس عبد الحميد

10 مارس 2024
حكيمي وعبد الحميد لم يقدما مباراة كبيرة (جان كاتوفي/Getty)
+ الخط -

تعادل نادي باريس سان جيرمان بهدفين لمثلهما أمام نظيره ستاد ريمس في الأسبوع الخامس والعشرين من مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الأحد، في لقاء شهد العديد من الأحداث المثيرة.

سان جيرمان بدون معظم نجومه

قرر المدرب الإسباني لويس إنريكي عدم الزجّ بجميع لاعبيه الأساسيين في هذا اللقاء، فجلس النجم الأول كيليان مبابي على دكة البدلاء ودخل في أواخر الشوط الثاني، كما كان على مقاعد البدلاء مواطنه الفرنسي عثمان ديمبيلي والحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، إضافة إلى افتقاد الفريق لبعض الأسماء بسبب الإصابات مثل ماركو أسينسيو والمدافع ميلان سكرينيار.

خيبة ليونس عبد الحميد وحكيمي

انتهت المباراة بنتيجة 2-2 على ملعب بارك دي برانس بين الطرفين، لكن الأمر الأكثر إثارة كان ما قام به اللاعبان المغربيان أشرف حكيمي وكذلك يونس عبد الحميد.

في الدقيقة السابعة افتتح ستاد ريمس باب التسجيل عند الدقيقة السابعة، لكن الصدمة كانت تصرف أشرف حكيمي وتعامله مع الكرة التي وصلت إليه داخل منطقة الجزاء، حين فقدها بطريقة غريبة أمام أعين مدربه لويس إنريكي، بعدما استخلصها منه اللاعب الإيفواري عمر دياكيتي، ليمررها إلى زميله مارشال مونتيسي الذي أودعها الشباك.

وبعدما جاء الهدف الأول لاستاد ريمس بسبب خطأ واحد من لاعبي منتخب المغرب، تكرر الأمر على الجهة المقابلة، حين سبّب المدافع يونس عبد الحميد، قائد الفريق اهتزاز شباكه، وهو الذي سيغادر النادي نهاية الموسم الحالي بعد 7 سنوات قضاها هناك، وخاض فيها العديد من المباريات منذ عام 2017.

وقرر نادي ريمس عدم تمديد عقد صاحب الـ36 عاماً، وهو الذي كشف أنّه لم يتوقع ذلك بحسب صحيفة ليكيب، لكن مستواه مؤخراً تراجع، ويبدو أن قرار رحيله قد أثر على تركيزه بوضوح.

وتلقى حكيمي بطاقة صفراء بعد تدخله القوي على مواطنه يونس عبد الحميد، الذي عاد واستكمل اللقاء وكان محظوظاً أنّه لم يتعرّض للإصابة.

المساهمون