سباق سنغافورة يجبر فريق أستون مارتن على إعادة حساباته في منافسات فورمولا 1

18 سبتمبر 2023
فريق أستون مارتن لم يحصد أي نقطة في سباق سنغافورة (مارك تومسون/ Getty)
+ الخط -

خرج فريق أستون مارتن وسائقه فرناندو ألونسو خاليي الوفاض من سباق جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الـ16 من بطولة العالم لسيارات فورمولا 1، الذي اختتم الأحد.

ونال الإسباني كارلوس ساينز المركز الأول في السباق، متفوقاً على الثنائي البريطاني، لاندو نوريس، سائق مكلارين، ولويس هاميلتون، سائق مرسيدس، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وأنهى ألونسو، الذي أصبح أول سائق يصل لـ100 ألف كيلومتر، سباق جائزة سنغافورة الكبرى في المركز الأخير، خارج المراكز التي تحصد نقاطاً للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما تلقى عقوبة التراجع 5 ثوانٍ، لعدم دخوله مركز الصيانة بشكل صحيح، وقيامه بأخطاء في القيادة.

واعترف ألونسو بعد السباق، وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية قائلاً: "لقد كانت ليلة صعبة للغاية، كل ما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ حدث بالنسبة لنا".

ومع ذلك، قال مايك كراك، مدير الفريق البريطاني، في تصريحات نقلتها الصحيفة الإسبانية، الاثنين: "لا فائدة من الندم عندما ينتهي شيء ما"، لكنه أوضح أنه يجب عليهم إيجاد حل في أقرب وقت ممكن، حتى يتمكنوا من العودة في الجولة التالية.

وحول هذا تابع "علينا أن نتعلم الدرس من هذا السباق ونعيد حساباتنا، ونأخذ الإيجابيات وننتقل إلى سباق اليابان. لقد مررنا بعطلة نهاية أسبوع سيئة، ولكن كان لدينا أيضًا بعض الإيجابيات. بشكل عام في الرياضة هناك صعود وهبوط، وهذا أمر طبيعي".

المساهمون