سفيان أمرابط يتلقى نصيحة من شقيقه والسبب عملاق "الليغا"

سفيان أمرابط يتلقى نصيحة من شقيقه والسبب عملاق "الليغا"

06 يونيو 2023
أصبح أمرابط محط أنظار كبار الأندية الأوروبية في "الميركاتو" (أندريا ستاكولي/Getty)
+ الخط -

ما زالت العروض تنهال على سفيان أمرابط نجم منتخب المغرب، منذ حضوره اللافت في نهائيات بطولة كأس العالم بقطر 2022، إذ يعتبر حاليا أكثر لاعبي "أسود الأطلس" طلبا في سوق الانتقالات الصيفية، إلى جانب الحارس ياسين بونو ويوسف النصيري، المتوجين مؤخراَ برفقة فريقهما إشبيلية الإسباني بلقب "اليورباليغ"، عقب الفوز على روما الإيطالي بركلات الترجيح.

وفي الوقت الذي قدم فيه برشلونة الإسباني عرضا بقيمة 25 مليون يورو، من أجل التعاقد مع نجم فيورونتينا الإيطالي في "الميركاتو" الشتوي، إلا أن دخول أندية إنكليزية وإسبانية أخرى على الخط من أجل الاستفادة من خدمات لاعب وسط منتخب أسود الأطلس، قد يغير وجهته في آخر لحظة.

وحسب معلومات حصل عليها "العربي الجديد" من مصدر مقرب من عائلة أمرابط، الثلاثاء، تفيد بأن نور الدين أمرابط، شقيق سفيان والمحترف بأيك أثينا اليوناني يرغب في أن يلتحق أخوه بالدوري الإسباني، بدل "البريميرليغ"، بعدما عبر فريقا ليفربول وتوتنهام عن رغبتهما في ضمه في مرحلة الانتقالات الصيفية القادمة.

وتابع المصدر نفسه: "يرى نور الدين أمرابط أن الليغا الأنسب بالنسبة إلى شقيقه، وتحديدا بصفوف أتليتيكو مدريد الإسباني، الذي يبدو أنه جاد في التعاقد مع نجم منتخب أسود الأطلس، نظرا لملاءمة طريقة لعبه لأسلوب "الروخي بلانكوس"، المعتمد على القوة البدنية والصراعات الثنائية، وهي إحدى مميزات اللاعب أمرابط".

وسبق لنور الدين أمرابط أن أدلى بتصريحات صحافية سابقة، أكد من خلالها أن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، هي الوجهة المفضلة لشقيقه سفيان، بفضل قوته وتدخلاته المميزة.

ولعب سفيان أمرابط (26 سنة)، الذي تبلغ قيمته السوقية 10 ملايين يورو، لأندية أوتريخت وفاينورد الهولنديين وكلوب بروج البلجيكي وهيلاس فيرونا الإيطالي، ومنه إلى فيورونتينا، فيما خاض 45 مباراة مع منتخب "أسود الأطلس".

المساهمون