سقوط جماعي وإصابات في حادث اصطدام خلال طواف هولندا

02 ابريل 2023
أحداث مثيرة رافقت طواف هولندا (توم جيفيرتس/ Getty)
+ الخط -

شهد سباق الدراجات الهوائية "طواف فلانديرن" في هولندا، الأحد، حادثاً خطراً قبل 141 كيلومتراً من خط الوصول، حيث تسبب الدراج البولندي فيليب ماتشايوك في سقوط جماعي للمتسابقين، ومن بينهم بطلا العالم فوت فان آيرت وجوليان ألافيليب.

ونشر الحساب الرسمي للطواف العالمي مقطع فيديو يبيّن حجم الحادث الكبير، حيث تصادم عشرات المتسابقين عندما اضطر البولندي ماتشايوك للعودة سريعاً إلى الطريق العام وتفادي الحفر في الحافة التي كان يسير عليها.

وتفاوتت الإصابات بين الدراجين بحسب طريقة سقوطهم، وكان البلجيكي تيم ويلينس أبرز المتضررين، بعد أن نقله الإسعاف إلى المستشفى واضطر لمغادرة السباق نهائياً متأثراً بآلام حالة دون قدرته على القيادة.

وعانى بطل العالم في مناسبتين الفرنسي جوليان ألافيليب من إصابة على مستوى قدمه اليسرى، لكنه تحامل على نفسه من أجل مواصلة السباق ضمن كوكبة المقدمة.

وقرر منظمو السباق منع البولندي ماتشايوك من مواصلة السباق كإجراء عقابي اعتيادي، حيث يتوقف المتسبب في الاصطدام بشكل مباشر حتى إن كان الحادث غير مقصود، فيما يسلط عليه الاتحاد العالمي للدراجات الهوائية عقوبات ثقيلة بحال التأكد من إعاقته بقية المتسابقين عمداً.

المساهمون