شرارة يكشف كواليس فسخ عقده مع الترجي ويقدم وعداً لجماهير الوحدات

شرارة يكشف كواليس فسخ عقده مع الترجي التونسي ويقدم وعداً لجماهير الوحدات ومنتخب الأردن

14 مايو 2024
شرارة خلال مباراة مع منتخب الأردن في الدوحة عام 2021 (فرانسوا نيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- محمد أبو زريق "شرارة" يكشف عن فسخ عقده مع الترجي بسبب إصابة وينفي إخفاءه لإصابة قديمة، ويذكر تجربته غير المكتملة مع أهلي طرابلس بسبب مشاكل داخلية وقيود فيفا.
- يعبر عن سعادته وطموحه مع الوحدات للتتويج بكأس الأردن، مؤكدًا على دعم جماهير الوحدات وتفاؤله بقدرة منتخب الأردن على التأهل للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية.
- يختتم برسالة دعم إلى أهل غزة، معربًا عن تضامنه معهم في ظل الحرب وأمله في انتهائها، مظهرًا جانبه الإنساني وتضامنه مع القضايا العربية.

كشف النجم الأردني، محمد أبو زريق "شرارة"، لاعب الوحدات، عن كواليس فسخ عقده مع نادي الترجي الرياضي التونسي، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وعدم اكتمال رحلته مع أهلي طرابلس الليبي قبل أن تبدأ، ليخرج ويتحدّث في حوار حصري مع "العربي الجديد" عن مشواره مع الوحدات ومستقبله بعد نهاية الموسم الحالي، ورحلته مع منتخب الأردن في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، كما وجّه رسالة إلى الأهل في قطاع غزة.

"شرارة" وفسخ العقد مع الترجي وقصة الأهلي طرابلس

وردّ "شرارة" على استفسارات مراسل "العربي الجديد" في الأردن، والذي حضر تدريبات فريقه الحالي الوحدات، مؤكداً أن بدايته مع الترجي التونسي كانت مثالية وقدّم مباريات كبيرة مع الفريق. وأضاف أنّه تعرّض لإصابة أبعدته طويلاً عن الملاعب، وأثّرت على مشواره مع الترجي وتسببت في العديد من المشاكل قبل أن تتسع الفجوة بينه وبين إدارة النادي التونسي، الأمر الذي أجبره على الرضوخ للأمر الواقع وفسخ عقده بالتراضي. وعن تصريحات سابقة لإداريّ بالنادي التونسي، قال فيها إن "شرارة" وصل إلى النادي وهو يخفي إصابة قديمة، شدد النجم الأردني على أنّه وصل إلى الترجي، وكان بكامل عافيته ولياقته البدنية، والإصابة تعرّض لها مع الفريق.

وحول تجربة "شرارة" صاحب المهارات الكبيرة، مع أهلي طرابلس، التي لم يُكتب لها النجاح، إذ لم يسجله النادي رسمياً في صفوفه، قال: "انتقلتُ إلى الفريق الليبي بعد فسخ عقدي مع الترجي، لكن مشاكل داخلية بالنادي ومنعه من تسجيل اللاعبين من قبل الاتحاد الدولي "فيفا" جعلت إدارة النادي تستغني عن خدماتي، إدارة أهلي طرابلس خشيت عدم حلّ مشاكلها مع الفيفا ففضلت عدم إتمام التعاقد معي، حتى أتمكن من إيجاد نادٍ للعب معه قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية"، وثمّن "شرارة" خطوة النادي الليبي، بعدما اعتبر أنّها تدلُّ على احترافية النادي بالتعامل مع اللاعبين.

مشوار "شرارة" مع الوحدات والمنتخب

وعن مشواره مع الوحدات الأردني فريقه الحالي، الذي تعاقد معه لستة أشهر، تنتهي مع نهاية الموسم الجاري، أكد أنّه سعيدٌ مع الفريق، ويسعى إلى أن ينهي الموسم بالتتويج بلقب كأس الأردن، بعد فقدان فرصة المنافسة على لقب الدوري المحلي، وأضاف في هذا الصدد: "اللاعبون وضعوا التتويج بلقب كأس الأردن هدفهم الأساسي لإنقاذ الموسم، نعد جماهير الفريق بتقديم كلّ ما لدينا لتحقيق الهدف المنشود خصوصا أن جماهير الأخضر منحتني ثقة كبيرة جعلتني أسعى لأن أتوج هذه الثقة بلقب، خاصة أن جماهير الوحدات متعطشة للألقاب". أما عن مستقبله، فقال إنه يرفض النظر على العروض التي تصله حالياً، ويريد أن يُركّز مع فريقه الحالي ومع نهاية الموسم سيدرس كافة العروض التي ستصله، لكنه أبقى الباب مفتوحاً لاستمراره مع الوحدات موسماً آخر، إذا سمحت الظروف.

من جانبٍ آخر، يرى "شرارة" أن منتخب الأردن قادر على الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وبيّن أن اللاعبين عازمون على تقديم مستوى كبير أمام طاجيكستان، والظفر بنقاط المباراة التي تحتضنها العاصمة عمّان، يوم السادس من الشهر المقبل، وأمام السعودية في الرياض يوم 11 من الشهر ذاته من أجل التأهل إلى الدور الحاسم.

رسالة إلى الأهل في غزة

وختم "شرارة" حديثه إلى "العربي الجديد" بتوجيه رسالة إلى الأهل في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بقوله إنّه دائمُ الدعاء لهم بالثبات والنصر، وشدد أن غزة وشعبها في القلب، والفرح في هذه الظروف لا طعم لهُ، وكلّ ما يهمه أن تنتهي الحرب في أقرب وقتٍ ممكن "وأن يثبت الله المجاهدين".

ويُعتبر "شرارة" من نجوم الكرة الأردنية، بعدما تألّق في صفوف فريق الأم الرمثا، قبل أن يخوض عدة تجارب احتراف خارجية، حيث لعب في صفوف السيلية القطري ومع الأهلي طرابلس الليبي والترجي الرياضي التونسي قبل العودة للعب في الأردن وتحديداً في فريق الوحدات.

المساهمون