صاعقة تقتل مدرباً وتصيب اللاعبين بصدمة في فرنسا

24 مايو 2024
تسببت صاعقة في مقتل مدرب الفئات السنية لنادي أي إس كورييه الفرنسي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- صاعقة تقتل مدرب نادي أي إس كورييه الفرنسي، جوردان دينولين، وتسبب بإصابات وصدمات نفسية للاعبين خلال تدريب في مدينة لانس، بعد تجاهل تحذيرات السلطات حول خطورة الطقس.
- وسائل إعلام تؤكد تجاهل الفريق للتحذيرات الصادرة قبل الحادث، مما أدى لوفاة المدرب وإصابة آخرين بجروح وصدمات نفسية، وتدخل السلطات لمعالجة الأمر.
- المدرب جوردان دينولين، الذي كان يدرب فريق تحت 13 عامًا ويحلم بأن يصبح مدربًا كبيرًا، يلقى حتفه عن عمر يناهز 31 عامًا، تاركًا وراءه طفلًا ومجتمعًا في حزن عميق.

تسببت صاعقة بمقتل مدرب الفئات العُمرية لنادي أي إس كورييه الفرنسي، الخميس، بعد أن ضرب إعصار مدينة لانس عندما كان يقود حصةً تدريبيةً، بينما أصيب عدد من اللاعبين بصدمة نفسية قوية. وأكدت وسائل إعلام أن الفريق لم يتخذ التحذيرات التي أطلقتها السلطات بعين الاعتبار، بعد أن بقي على أرض الملعب رغم خطورة الوضع.

تجاهل التعليمات في حادث صاعقة

ونشرت صحيفة أونز مونديال الفرنسية، الجمعة، تفاصيل الحادث المرعب، حيث أكدت أن المدرب جوردان دينولين توفي مباشرةً بعد تعرضه للصاعقة، بينما نُقل شخصٌ كان بجانبه إلى المستشفى في حالةٍ حرجةٍ، وتعرض ثالثٌ لحروقٍ خفيفةٍ في قدمه، وعانى 33 شخصاً كانوا حاضرين في الملعب (أغلبهم من لاعبي الفئات السنيّة) لصدمةٍ نفسيةٍ استدعت تدخل المختصين.

وأضافت الصحيفة أن السلطات في مدينة لانس أمرت بتدخل رجال الإطفاء والإسعاف والأمن لمعالجة الأمر، وأشارت إلى أن التنبيهات (تحذيرٌ أصفر) لم تُؤخذ بعين الاعتبار، حيث لم يلتزم المدرب بتحذيرات السلطات قبل الحادث، وأمر لاعبيه بالبقاء على أرض الملعب ومواصلة التدريبات، ما كلفه حياته بسبب صاعقة وإصابة عددٍ من مرافقيه، في حين حرص مسؤولو المدينة على تقديم التعازي لعائلة الضحية وأصدقائه، عبر رسائل بمواقع التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن المدرب جوردان دينولين، الذي يدرّب فريق أقل من 13 عاماً منذ 2015، لا تتجاوز سنّه 31 عاماً، وهو أبٌ لطفل واحدٍ، ومشجعٌ وفيٌ لنادي لانس، وكان يطمح ليصبح مدرباً كبيراً، قبل أن يتعرض لحادث صاعقة أنهى حياته وأحلامه، وأدخل الفريق في حزنٍ كبيرٍ.

المساهمون