صحيفة فرنسية: موهبة نيس اختار اللعب لمنتخب الجزائر

13 مارس 2023
بدر الدين بوعناني في طريقه لاختيار الجزائر (Getty)
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية فرنسية، الاثنين، أن موهبة نادي نيس، بدر الدين بوعناني، اختار اللعب لمنتخب الجزائر، على أن يكون حاضراً في مباراتي النيجر خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس/ آذار الجاري، ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2023 المقررة في ساحل العاج.

ووفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن بدر بوعناني الذي مثل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، كانت له مناقشات طويلة في الأسابيع الأخيرة مع المدرب جمال بلماضي الذي عرض عليه اللعب للمنتخب الجزائري، وهي فكرة رحب بها مهاجم نيس، وأظهر تعلقاً كبيراً بعائلته وأصوله الجزائرية.

وأضاف المصدر ذاته أن بوعناني أراد كذلك تحقيق رغبة والده نصر الدين باللعب للخضر، خاصة وأن الأخير يعتبر حارساً سابقاً بنادي وداد تلمسان بالدوري الجزائري خلال سنوات التسعينيات، كما كان قد أكد في تصريحات سابقة رغبته في رؤية نجله مع "المحاربين"، في انتظار تلقيه اتصالات من اتحاد الكرة، وهو ما حدث بشكل مكثف خلال الأيام الأخيرة.

وارتدى بوعناني (18 عاماً) قميص المنتخب الفرنسي في الفئات السنية لأقل من 16 عاماً و18 عاماً وكذلك 19 عاماً، وكان يُنظر إليه كأحد أبرز المواهب الصاعدة في منتخب الديوك، لكنه قرر السير على خطى العديد من اللاعبين أصحاب الأصول الجزائرية بفرنسا واللعب للخضر.

ويُعتبر بدر الدين بوعناني أحد أبرز مفاجآت الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم، بعد أن قرر مدرب نيس الاعتماد عليه رغم صغر سنه، حيث ظهر في 7 مباريات وتقديم 3 تمريرات حاسمة، مع العلم أنه يلعب في مركز الجناح الأيمن.

المساهمون