صفقة جديدة بين برشلونة وسيتي بطلها نجم نصف نهائي الأبطال

صفقة جديدة بين برشلونة وسيتي بطلها نجم نصف نهائي الأبطال

07 مايو 2022
مانشستر يخسر عدداً من اللاعبين في الميركاتو (فوزي بروتون/Getty)
+ الخط -

كشف موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، الجمعة، عن رغبة فريق برشلونة الإسباني، في التعاقد مع البرتغالي بيرناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، في الميركاتو الصيفي القادم.

وذكر الموقع، المختص في أخبار الصفقات، أن النادي الإسباني مصمم على إنهاء هذه الصفقة، بعد أن أبدى المدرب تشافي هيرنانديز، رغبة كبيرة في الحصول على خدمات لاعب الوسط الهجومي المتميز، الذي يصنف من أفضل اللاعبين في مركزه.

وتألق سيلفا هذا الموسم بشكل لافت، وكان من أفضل لاعبي السيتي، وساهم بقدر كبير في تصدر فريقه الدوري الإنكليزي، والوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال، خاصة وأنه كان أفضل لاعب في مباراة الذهاب بين السيتي وريال مدريد وسجل هدفاً رائعاً. كما يملك مهارات فنية عالية تساعده على تجاوز منافسيه دون صعوبات إضافة إلى قدرته على التأقلم مع مختلف الخطط التكتيكية التي يختارها مدرب الفريق، وهي من نقاط قوته الأساسية التي جعلته يكون من أهم لاعبي المدرب بيب غوارديولا.

ولم يكشف الموقع عن قيمة الصفقة المتوقعة، ذلك أن مانشستر لن يقبل بخسارة واحد من أهم لاعبيه دون أن يحقق مكاسب مالية كبيرة تساعده على تعويضه وانتداب لاعب آخر في مكانه.

ويرتبط الفريقان بعلاقات قوية، خاصة وأن مدرب السيتي بيب غوارديولا تربطه علاقة قوية بالنادي الكتالوني، كما أن الفريقين نجحا في الميركاتو الشتوي في عقد صفقة مميزة عندما انتقل المهاجم فيران توريس إلى برشلونة قادماً من مانشستر سيتي.

وخاض سيلفا عدداً قليلا من التجارب، حيث كانت بدايته مع فريق بنفيكا البرتغالي، قبل أن يرحل إلى موناكو وبرز بشكل كبير مع هذا الفريق وحقق معه نتائج مميزة، خاصة في دوري الأبطال، عندما كان لاعباً مميزاً في الفريق وسط جيل مميز ضم كيليان مبابي وأسماء أخرى بارزة.

وبعد ثلاثة مواسم في الدوري الفرنسي من 2014 إلى 2017، انتقل إلى الدوري الإنكليزي من بوابة فريق مانشستر سيتي، ليصبح من نجوم الفريق رغم أنه عاش عديد الأزمات وخاصة في الصيف الماضي، عندما رغب في الرحيل عن النادي ولكن في غياب عرض مالي قوي وجد نفسه مجبراً على البقاء.

كرة عالمية
التحديثات الحية

كما يعتبر سيلفا من أهم لاعبي منتخب البرتغال، ذلك أن نجاحه مع مانشستر سيتي جعله يفتك مكاناً أساسياً في المباريات الأخيرة، رغم أنه يجد منافسة قوية نظرا لقوة الأسماء في المنتخب، وقد خاض قرابة 70 مباراة دولية وكان حاضراً في أهم البطولات.

المساهمون