عزاوزي يجني ثمار تألقه مع منتخب المغرب ويوقع لـ"ميشلين" البلجيكي

22 مايو 2024
تألق شبان المغرب في مونديال إندونيسيا نهاية العام الماضي (روبتوس بيديانتو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي ميشلين البلجيكي يتعاقد مع نجم منتخب المغرب تحت 17 سنة، نسيم عزاوزي (18 عامًا)، في صفقة انتقال حر قادمًا من أندرلخت حتى عام 2026، تقديرًا لمستوياته المبهرة في البطولات القارية والعالمية.
- عزاوزي، ذو الأصول التونسية والمغربية، يعبر عن فخره وتشوقه لبدء مسيرته مع ميشلين، مؤكدًا على أهمية هذه الخطوة في مسيرته الاحترافية وشكره لمن دعمه.
- يُعتبر عزاوزي من المواهب الواعدة التي يراهن عليها المغرب لتدعيم صفوف منتخباته الوطنية، مع توقعات بتصعيده إلى المنتخب الأولمبي ومن ثم الأول، ليكون دعامة أساسية في استحقاقات مستقبلية مثل كأس العالم 2026.

أعلن نادي ميشلين البلجيكي تعاقده رسمياً مع نجم منتخب المغرب تحت 17 سنة، نسيم عزاوزي (18 عاماً)، في صفقة انتقال حر، قادماً إليه من نادي أندرلخت، حتى عام 2026، وذلك بعد المستويات المبهرة، التي قدمها مع منتخب المغرب للناشئين، في الاستحقاقات القارية والعالمية الأخيرة، تحت قيادة المدرب سعيد شيبا (54 عاماً).

وحظي اللاعب المغربي الشاب نسيم عزاوزي بترحيب استثنائي، من طرف ناديه الجديد ميشلين البلجيكي، الذي تمنى له حظاً موفقاً مع زملائه الجدد، وعبر عن ذلك بقوله في تغريدة رسمية نشرها اليوم الأربعاء على حسابه الرسمي في موقع "إكس": "مرحباً بك، يا نسيم، في نادي ميشلين، ونتمنى تألقك باستمرار مع الفريق".

وأبدى اللاعب نسيم عزاوزي، الذي ينحدر من أب تونسي، وأم مغربية، سعادته البالغة بتوقيع عقد جديد مع نادي ميشلين، عبر تغريدة نشرها على صفحته الرسمية بموقع "إكس"، وجاء فيها: "أنا فخور جداً، ويشرفني أن أعلن للتو تعاقدي مع نادي ميشلين، ستكون خطوة مهمة في مسيرتي الاحترافية، لا أطيق الانتظار، من أجل تقديم الإضافة إلى هذا النادي الرائع. شكراً لكل من دعمني وآمن بقدراتي".

ويعد اللاعب عزاوزي، صاحب الـ 18 سنة، من المواهب الصاعدة، التي نجح الاتحاد المغربي لكرة القدم في استقطابها في السنتين الأخيرتين، لتدعيم صفوف مختلف الفئات السنية لمنتخب المغرب، بعدما كان لاعب أندرلخت البلجيكي السابق قريباً من ارتداء قميص منتخب نسور قرطاج.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات من مصدر بالاتحاد المغربي لكرة القدم تفيد بأن نسيم عزاوزي التحق بمنتخب المغرب تحت 20 عاماً، في انتظار تصعيده إلى المنتخب الأولمبي، العام المقبل، ومنه إلى المنتخب الأول، الذي يشرف عليه المدرب وليد الركراكي (49 عاماً)، خصوصاً أن اللاعب عزاوزي يعد من اللاعبين الموهوبين، الذين سيشكلون دعامة أساسية في تشكيلة منتخب أسود الأطلس في الاستحقاقات المقبلة، خاصة بطولة كأس العالم، التي تستضيفها أميركا، وكندا، والمكسيك عام 2026، وذلك لامتلاكه مهارات فنية وبدنية عالية، سواء في إحراز الأهداف أو صناعتها.

المساهمون